أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
البطريركية تقدم استئنافًا ضد قرار بيع عقارات أرثوذوكسية لجمعية استيطانية        "إسرائيل" تطرد ناشطًا حقوقيًّا بدعوى انحيازه للفلسطينيين        تحريض "إسرائيلي" على مدرسة مقدسية بسبب زيارة لضريح "عرفات"        معارضة أمريكية وراء وقف نتنياهو التصويت على قانون "القدس الكبرى"        "شؤون الأسرى": 15 ألف حالة اعتقال لفلسطينيين خلال عامَيْن        53 مستوطنا يقتحمون ساحات الأقصى في الفترة الصباحية        نتنياهو يرجئ التصويت على قانون "القدس الكبرى"       

وسط جولات استفزازية..     
  الاخبار :   تسعون مستوطنًا وطالبًا يهوديًّا يقتحمون ساحات الأقصى   (29/10/2017)


القدس المحتلة.صفا

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، صباح الأحد 29-10-2017م، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وأمَّنت شرطة الاحتلال والقوات الخاصة اقتحامات هؤلاء المستوطنين بدءًا من دخولهم من باب المغاربة وتجولهم في باحات الأقصى خروجًا من باب السلسلة.

وأفاد مسؤول العلاقات العامة والإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية فراس الدبس لوكالة "صفا" بأن 71 مستوطنًا و18 طالبًا يهوديًّا اقتحموا المسجد الأقصى على مجموعات متتالية، ونظموا جولات استفزازية في باحاته بحماية شرطية مشددة، وسط تلقيهم شروحات عن "الهيكل" المزعوم.

وواصلت شرطة الاحتلال فرض إجراءاتها على الأبواب، والتدقيق في هويات المصلين الشخصية، واحتجاز بعضها قبيل دخولهم للأقصى.

ويتعرض المسجد الأقصى بشكل يوميٍّ عدا يومَيْ الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال في محاولة لبسط السيطرة المطلقة عليه، وفرض مخطط تقسيمه زمانيًّا ومكانيًّا.