أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
قوات الاحتلال تطلق النار على فلسطيني بزعم تنفيذ عملية طعن        الاحتلال يعتقل أسيرَيْن محررَيْن من جنين        إطلاق سراح الأسيرة العيساوي وعودتها إلى القدس        الاحتلال يداهم مقار شركات إعلامية ويغلقها لمدة ثلاثة أشهر        بؤرة استيطانية جديدة بدل أخرى "غير قانونية" في "جوش عتصيون"        البنك الدولي يقدم رؤية سلبية وتوقعات متشائمة حول الاقتصاد الفلسطيني وخصوصًا في غزة        ستون مستوطنًا يقتحمون ساحات الأقصى والاحتلال يعتقل سيدة فلسطينية       

    
  الاخبار :   القناة العبرية الثانية: نتنياهو بصدد المصادقة على بناء 3829 وحدة استيطانية بالضفة والقدس   (9/10/2017)


القدس المحتلة.وكالات

قالت القناة العبرية الثانية، إنه سيوضع على طاولة الحكومة الإسرائيلية الأسبوع القادم، مخططات لبناء 3 آلاف و829 وحدة استيطانية في مختلف مستوطنات الضفة الغربية.

وأفادت القناة العبرية، بأنه من المرجح أن يصادق رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، على تلك المخططات "كرد على الانتقادات من اليمين الاستيطاني".

وأوضحت أنه من ضمن هذه الخطط، بناء وحدات استيطانية في مدينة الخليل وفي مستوطنات؛ "بيت إيل" شمالي رام الله، "تكواع" جنوبي شرق بيت لحم، "جفعات زئيف" شمالي غرب القدس.

ولفتت القناة الثانية النظر إلى أنه في حال المصادقة من قبل نتنياهو على المخططات الجديدة فستكون هذه هي المرة الأولى التي يتم بناء وحدات استيطانية في المستوطنات المذكورة منذ 40 عامًا.

ونقلت عن المستوطنين اليهود، قولهم إن هذه الوحدات غير كافية لهم، ويطالبون بفتح شوارع التفافية ومناطق صناعية، وهو ما طلبه رئيس المجلس الإقليمي الاستيطاني "هشومرون"، يوسي داغان، ما يعني سلب ومصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية لصالح الاستيطان.

ويعتبر نتنياهو هذه المصادقة كإثبات على عمق العلاقة مع إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، وتأكيدًا على ما قاله خلال جلسة الحكومة الأخيرة للوزراء حول الدعم الأميركي لإسرائيل.

ويرى رئيس حكومة الاحتلال فيها أيضًا "مؤشرًا على نجاحه بإقناع ترمب بأنه لا فرق بين مستوطنات منظمة وبؤر استيطانية عشوائية".

وكان داغان، قد هدد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بأنه سيعيد بناء خيمة الاحتجاج مقابل منزله في القدس في حال لم يصادق على البناء الاستيطاني وشق الشوارع الالتفافية.

ونقلت القناة عن مقربين من نتنياهو قولهم إن موضوع الشوارع الالتفافية سيوضع على طاولة النقاش، ولكن محاولات حثيثة تجري من أجل تخصيص ميزانية لهذا المشروع.

وذكر مصدر سياسي رفيع للقناة العبرية الثانية (لم تكشف عنه)، أن نتنياهو قام بتجنيد 200 مليون شيقل (الدولار = 3.85 شيقل) من أصل 800 مليون يحتاجها المشروع الاستيطاني.

وحول المناطق الصناعية، قال مقربون من نتنياهو للقناة إن على رئيس الحكومة الحفاظ على علاقة جيدة بالإدارة الأميركية وعدم التمادي حتى لا تتوتر العلاقات، وأن لا يضر هذه العلاقات من أجل الدفع بمصالح داغان.