أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
قوات الاحتلال تطلق النار على فلسطيني بزعم تنفيذ عملية طعن        الاحتلال يعتقل أسيرَيْن محررَيْن من جنين        إطلاق سراح الأسيرة العيساوي وعودتها إلى القدس        الاحتلال يداهم مقار شركات إعلامية ويغلقها لمدة ثلاثة أشهر        بؤرة استيطانية جديدة بدل أخرى "غير قانونية" في "جوش عتصيون"        البنك الدولي يقدم رؤية سلبية وتوقعات متشائمة حول الاقتصاد الفلسطيني وخصوصًا في غزة        ستون مستوطنًا يقتحمون ساحات الأقصى والاحتلال يعتقل سيدة فلسطينية       

    
  الاخبار :   دراسة فلسطينية: الاحتلال يستهدف ما يزيد عن ستين بالمائة من الضفة   (2/10/2017)


رام الله (فلسطين المحتلة).القدس أون لاين.كوم

كشفت دراسة فلسطينية عن استهداف الاحتلال الإسرائيلي لما يزيد على ستين بالمائة من مساحة الضفة الغربية بهدف الضم وتوسيع المستوطنات.

وقال المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية في رام الله، في دراسة مفصلة للمناطق المصنفة "ج"، حسب اتفاقيات "أوسلو"، إن المواطنين الفلسطينيين بهذه المناطق يعانون ظروفاً صعبة على المستويات كافة.

وتوضح الدراسة أن نحو 300 ألف فلسطيني يتوزعون على حوالي 532 تجمعًا سكنيًّا، نتيجة للإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بفرض تقييدات شديدة على السكن والبناء والتطوير والتنمية الاقتصادية ، وتجاهل احتياجاتهم.

وتُعدُّ الهجرة من المناطق "ج" إلى مناطق "أ" أبرز التحديات لمواجهة السياسات الصهيونية الساعية لإفراغ الأرض من سكانها من خلال خلق مجموعة من الصعوبات والعراقيل.

وتتنوع أسباب هجرة المواطنين من مناطق "ج" لأسباب اقتصادية تتعلق بالجدار والحواجز التي يقيمها الاحتلال، وأسباب أمنية مرتبطة باعتداءات المستوطنين وجرائمهم.