أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
فصائل فلسطينية ترفض إجراء الانتخابات المحلية بالضفة فقط وتراه قرارًا يعمق الانقسام        1171 مستوطنًا اقتحموا الأقصى في سبتمبر        إضراب في المخيمات الفلسطينية بلبنان بعد وفاة طفلة وتقليص "الأونروا" لخدماتها الطبية        إسرائيل تمنع من فلسطينيي الـ48 من الصلاة في "الأقصى" بسبب الأعياد العبرية        436 معتقلاً فلسطينيًّا خلال الشهر الماضي على خلفية تصاعد عمليات المقاومة        المحكمة الفلسطينية العليا تقرر إجراء الانتخابات في الضفة وإلغاءها بغزة        الهبّة الشعبية تتجدد       

    
  الاخبار :   مشعل يلتقي مسئولًا إيرانيًّا ويؤكد على ضرورة التفاهم بين طهران وأنقرة والرياض والدوحة   (24/5/2014)


الدوحة.القدس أون لاين.كوم

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة، الجمعة 24-5-2014م، النقاب عن لقاء هو الأول من نوعه منذ فترة، بين رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل، ومساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، جرى مساء الأربعاء الماضي، في العاصمة القطرية الدوحة، وبحث خلاله الطرفان تطورات الوضع الفلسطيني والإقليمي والدولي.

وذكرت المصادر لوكالة "قدس برس"، وطلبت الاحتفاظ باسمها، أن اللقاء الذي جرى في أجواء إيجابية، "تناول الأجواء الجديدة في الساحة الفلسطينية والأمل بتحقيق المصالحة الفلسطينية.

كما جرى تبادل الرأي حول هموم المنطقة وملفاتها المختلفة؛ حيث أكد مشعل رؤية الحركة وحرصها على وحدة الأمة وضرورة تجنب الاستقطابات العرقية والطائفية، وذلك بما يحقق مصلحة الأمة جميعًا من ناحية ويحشد طاقتها لمواجهة العدو الصهيوني من ناحية أخرى".

وأضافت المصادر: "أكد مشعل أيضًا على أهمية معالجة أزمات الأمة الداخلية في سورية والعراق وغيرها بحلول وجهود سياسية منصفة يتراضاها الجميع، وتحقق آمال الشعوب وتطلعاتها واستقرار الأمة وتماسك جبهتها الداخلية".

وأعرب مشعل عن أمله أن يحقق التفاهم المشترك بين إيران وتركيا والسعودية وقطر وغيرها من دول الأمة هذا الهدف.

وأشارت المصادر ذاتها أن مشعل أكد لضيفه الإيراني أن "حماس" لا تنسى كل من دعمها وساند مقاومتها، في إشارة إلى الدعم السوري والإيراني للمقاومة الفلسطينية، دون أن يكون في هذا التقدير أي إشارة إلى تغير في موقف "حماس" المتصل بدعمها للحلول السياسية لمشاكل العرب الداخلية بما يحقق آمال الشعوب وتطلعاتها واستقرار الأمة وتماسك جبهتها الداخلية، كما قالت.

من جانب آخر؛ أكدت المصادر أن بعض ما تناقلته وسائل الإعلام عن مجريات اللقاء بين مشعل ومساعد وزير الخارجية الإيراني ليس دقيقًا، خاصة إقحام عبارات منسوبة لمشعل لم ترد في اللقاء.

يذكر أن العلاقة بين حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وكل من إيران وسوريا، قد تعرضت لفتور واضح بعد اندلاع الثورة السورية، ونأت "حماس" بنفسها عن التدخل في الشأن الداخلي السوري لجهة دعم هذا الفريق أو ذاك، ودعوتها لإبداع حلول سياسية متوافق عليها تحقق آمال الشعوب وتطلعاتها للحرية وتحفظ استقرار الأمة وتماسك جبهتها الداخلية.