أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
البطريركية تقدم استئنافًا ضد قرار بيع عقارات أرثوذوكسية لجمعية استيطانية        "إسرائيل" تطرد ناشطًا حقوقيًّا بدعوى انحيازه للفلسطينيين        تحريض "إسرائيلي" على مدرسة مقدسية بسبب زيارة لضريح "عرفات"        معارضة أمريكية وراء وقف نتنياهو التصويت على قانون "القدس الكبرى"        "شؤون الأسرى": 15 ألف حالة اعتقال لفلسطينيين خلال عامَيْن        53 مستوطنا يقتحمون ساحات الأقصى في الفترة الصباحية        نتنياهو يرجئ التصويت على قانون "القدس الكبرى"       

    
  الاخبار :   محكمة "اسرائيلية" ترفض استئنافًا للافراج عن الشيخ رائد صلاح   (23/10/2017)


القدس المحتلة.الأناضول

رفضت محكمة حيفا الجزئية المحلية الإسرائيلية، استئنافًا قدمه محامو الدفاع عن الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين المحتلة عام 1948م، ضد اعتقاله.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، من بينها موقع صحيفة المعاريف، أن المحكمة قررت الإبقاء على الشيخ صلاح قيد الاعتقال، لحين انتهاء "الإجراءات القانونية".

ونقلت الصحيفة عن القاضي إيريز بورات قوله في القرار الرافض للاستئناف، إن تصريحات صلاح "تشكل خطرًا حقيقيًّا على السلامة العامة، ولذلك سيستمر اعتقاله بتهمة التحريض على الإرهاب".

ووجهت النيابة العامة الإسرائيلية في أغسطس الماضي إلى الشيخ صلاح تهمة "التحريض"، بدعوى استخدام آيات قرآنية وأحاديث نبوية، في كلمات وخطب له في شهر يوليو الماضي.

وكانت قوات من الشرطة الإسرائيلية قد داهمت منزل الشيخ صلاح في مدينة أم الفحم، شمال فلسطين المحتلة عام 1948م، وفتشته بالتزامن مع اعتقاله يوم 15 من شهر أغسطس الماضي.

وقالت الشرطة إنها اعتقلت الشيخ صلاح للتحقيق معه "تحت طائلة التحذير، وفي دائرة الشبهات بالتحريض، وتأييد نشاط جمعية محظورة وخارجة عن القانون"، في إشارة إلى تنظيم الحركة الإسلامية.

وحظرت إسرائيل الحركة الإسلامية في نوفمبر 2015م، بدعوى ممارستها نشاطا ضد الدولة في المسجد الأقصى والقدس.

وأفرجت إسرائيل عن الشيخ صلاح في 17 يناير الماضي؛ بعد اعتقال دام 9 أشهر ولكنها فرضت قيودا على حركته بما في ذلك المنع من السفر، والمنع من الدخول إلى القدس والمسجد الأقصى.

وأكد الشيخ صلاح في أكثر من مناسبة تمسكه بقيادة الحركة الإسلامية على الرغم من قرار إسرائيل حظرها.