أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
البطريركية تقدم استئنافًا ضد قرار بيع عقارات أرثوذوكسية لجمعية استيطانية        "إسرائيل" تطرد ناشطًا حقوقيًّا بدعوى انحيازه للفلسطينيين        تحريض "إسرائيلي" على مدرسة مقدسية بسبب زيارة لضريح "عرفات"        معارضة أمريكية وراء وقف نتنياهو التصويت على قانون "القدس الكبرى"        "شؤون الأسرى": 15 ألف حالة اعتقال لفلسطينيين خلال عامَيْن        53 مستوطنا يقتحمون ساحات الأقصى في الفترة الصباحية        نتنياهو يرجئ التصويت على قانون "القدس الكبرى"       

    
  الاخبار :   ستون مستوطنًا يقتحمون ساحات الأقصى والاحتلال يعتقل سيدة فلسطينية   (18/10/2017)


القدس المحتلة.قدس برس

اقتحم عشرات المستوطنين اليهود، صباح الأربعاء 18-10-2017م، ساحات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة من جهة "باب المغاربة"، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر شهود عيان بأن 59 مستوطنًا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى، وتجولوا في ساحاته وسط تواجد لعناصر الشرطة الإسرائيلية.

وأضافت أن القوات الخاصة المدججة بالسلاح أمَّنت الحماية للمستوطنين أثناء اقتحامهم خلال الجولة الصباحية؛ حيث انتشروا في الساحات وبين المصلين خاصة أمام المسجد الأقصى ذاته (الجامع القبلي).

وأشارت إلى أن الشرطة قامت بمصادرة الهويات الشخصية لعدد من رواد المسجد الأقصى، على أن تُعيدها بعد مغادرتهم المسجد.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن شرطة الاحتلال اعتقلت إحدى السيدات من "باب الأسباط" صباح اليوم، وحولتها للتحقيق عقب استفزازها من قِبَل عناصر الشرطة عند أحد أبواب المسجد الأقصى.

يُشار إلى أن الاقتحامات تتم بشكل يومي، ما عدا يومَيْ الجمعة والسبت، وخلال فترتين صباحية لمدة أربع ساعات، ومسائية تبدأ عقب الانتهاء من صلاة الظهر ولمدة ساعة.