أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
البطريركية تقدم استئنافًا ضد قرار بيع عقارات أرثوذوكسية لجمعية استيطانية        "إسرائيل" تطرد ناشطًا حقوقيًّا بدعوى انحيازه للفلسطينيين        تحريض "إسرائيلي" على مدرسة مقدسية بسبب زيارة لضريح "عرفات"        معارضة أمريكية وراء وقف نتنياهو التصويت على قانون "القدس الكبرى"        "شؤون الأسرى": 15 ألف حالة اعتقال لفلسطينيين خلال عامَيْن        53 مستوطنا يقتحمون ساحات الأقصى في الفترة الصباحية        نتنياهو يرجئ التصويت على قانون "القدس الكبرى"       

    
  الاخبار :   ثمانون مستوطنًا وطالبًا يهوديًّا يقتحمون ساحات المسجد الأقصى في الفترة الصباحية   (17/10/2017)


القدس المحتلة.وكالات

جدد المستوطنون صباح الثلاثاء 17-10-2017م، اقتحامهم لساحات المسجد الأقصى المبارك في القدس، وسط حماية عناصر من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب شهود عيان؛ فقد اقتحم 62 مستوطنًا ساحات المسجد الأقصى من "باب المغاربة" على شكل مجموعات متتالية، وتجوّلوا في ساحاته وسط تواجد لعناصر من الشرطة الإسرائيلية برفقتهم، إضافة إلى القوات الخاصة المسلّحة التي انتشرت ما بين المُصلين المسلمين.

وأشاروا إلى أن المستوطنين تلقّوا من قبل مرشديهم اليهود، شروحات حول "الهيكل" المزعوم، وعقب الانتهاء من الجولة الصباحية للاقتحامات والتي استمرت لمدة أربع ساعات، خرجوا من "باب السلسلة" الذي شهد أداءهم لصلوات وطقوس تلمودية.

كما قام 17 من الطلاب اليهود، باقتحام ساحات المسجد خلال الجولة ذاتها.

ويُسمح لبعض المجموعات الطلابية بالتجول في جميع ساحات الأقصى دون وجود مسار محدّد بخلاف المستوطنين، ما عدا اقتحام المصليات المسقوفة.

يُشار إلى أن الاقتحامات تتم بشكل يومي في المسجد الأقصى ما عدا يومَيْ الجمعة والسبت، حيث يُغلق "باب المغاربة" بشكل كامل أمام المستوطنين والسيّاح اليهود، كما تتم الاقتحامات على جولتين؛ الأولى تبدأ منذ السابعة وحتى الحادية عشرة صباحاً، والثانية تبدأ ما بعد الانتهاء من صلاة الظهر ولمدة ساعة.