أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
البطريركية تقدم استئنافًا ضد قرار بيع عقارات أرثوذوكسية لجمعية استيطانية        "إسرائيل" تطرد ناشطًا حقوقيًّا بدعوى انحيازه للفلسطينيين        تحريض "إسرائيلي" على مدرسة مقدسية بسبب زيارة لضريح "عرفات"        معارضة أمريكية وراء وقف نتنياهو التصويت على قانون "القدس الكبرى"        "شؤون الأسرى": 15 ألف حالة اعتقال لفلسطينيين خلال عامَيْن        53 مستوطنا يقتحمون ساحات الأقصى في الفترة الصباحية        نتنياهو يرجئ التصويت على قانون "القدس الكبرى"       

    
  الاخبار :   43 مستوطنًا يهوديًّا يقتحمون ساحات "الأقصى"   (16/10/2017)


القدس المحتلة.القدس أون لاين.كوم

أمَّنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الإثنين 16-10-2017م، الحماية لاقتحام عشرات المستوطنين اليهود لساحات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة.

ونشرت شرطة الاحتلال العشرات من عناصرها وعناصر من القوات الخاصة المسلّحة خلال ساعات الصباح الباكر في ساحات الأقصى، وقرب الجامع القِبْلي.

وأمَّنت الحماية لـ43 مستوطنًا يهوديًّا اقتحموا المسجد من "باب المغاربة" وتجولّوا فيه حتى غادروه من "باب السلسلة"؛ حيث أدوا صلوات تلمودية.

وأشار شهود عيان إلى أن شرطة الاحتلال عملت على تفتيش بعض المصلين أثناء دخولهم للأقصى، كما صادرت هويات بعضهم، وأعطتهم بطاقات ملوّنة بدلاً منها؛ وذلك لحين خروجهم من المسجد.

يُشار إلى أن الشرطة الإسرائيلية تسمح للمستوطنين اليهود بجولة اقتحام أخرى، تبدأ ما بعد صلاة الظهر، ولمدة ساعة.

وكان 61 مستوطنًا قد اقتحموا ساحات المسجد الأقصى خلال جولتيْ الاقتحامات الصباحية والمسائية (ما بعد الظهر)، الأحد، بحماية الاحتلال.