أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
البطريركية تقدم استئنافًا ضد قرار بيع عقارات أرثوذوكسية لجمعية استيطانية        "إسرائيل" تطرد ناشطًا حقوقيًّا بدعوى انحيازه للفلسطينيين        تحريض "إسرائيلي" على مدرسة مقدسية بسبب زيارة لضريح "عرفات"        معارضة أمريكية وراء وقف نتنياهو التصويت على قانون "القدس الكبرى"        "شؤون الأسرى": 15 ألف حالة اعتقال لفلسطينيين خلال عامَيْن        53 مستوطنا يقتحمون ساحات الأقصى في الفترة الصباحية        نتنياهو يرجئ التصويت على قانون "القدس الكبرى"       

    
  الاخبار :   وفد من حكومة الوفاق إلى غزة خلال 24 ساعة لاستلام المعابر   (15/10/2017)


رام الله (فلسطين المحتلة).القدس أون لاين.كوم

أعلن رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، حسين الشيخ، الأحد 15-10-2017م، أن وفدًا حكوميًّا من طاقم المعابر برئاسة نظمي مهنا، سيتوجه خلال 24 ساعة إلى قطاع غزة، لاستلام المعابر.

وقال الشيخ في تصريح صحفي مقتضب نقلته وكالة "وفا" (رسمية)، إن الوفد سيبدأ تنفيذ البند المتعلق بتسلم حكومة الوفاق الوطني معابر قطاع غزة، تنفيذًا لما اتفق عليه في القاهرة، في إشارة إلى اتفاق "حماس" و"فتح" الموقع في القاهرة الخميس الماضي.

وفي وقت سابق، قال الشيخ، وهو عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، وعضو وفدها لحوار القاهرة، إن لجنة مهنية متخصصة بكيفية إدارة المعابر ستتوجه إلى قطاع غزة خلال الأيام المقبلة "للبدء بتمكين الحكومة من الإشراف والسيطرة التامة على المعابر في غزة"، وفق تعبيره.

وعدَّ الشيخ في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين"، الأحد، أن "الاختبار الجدي والحقيقي للجميع الآن هو التطبيق الفعلي دون معيقات للاتفاق، وتمكين الحكومة بالكامل في غزة؛ للانتقال إلى المرحلة الثانية المتمثلة بالحوار الفصائلي في الحادي والعشرين من الشهر المقبل".

وكشف الشيخ عن عقد اجتماع اليوم يضم الأجهزة الأمنية برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله؛ لبحث إعادة هيكلة وبناء المؤسسة الأمنية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في غزة، وتحديد موعد لتوجه قادة الأجهزة الأمنية إلى قطاع غزة؛ تنفيذا لما جاء في اتفاق المصالحة بهذا الشأن.

ووقعت حركتا "حماس" و"فتح"، الخميس الماضي، اتفاقاً برعاية مصرية في القاهرة، ينص على تمكين حكومة الوفاق الوطني من استلام مهامها كاملة في قطاع غزة، والدعوة لحوار وطني شامل الشهر المقبل.

وينص الاتفاق على الانتهاء من إجراءات استلام حكومة "الوفاق الوطني" جميع معابر قطاع غزة، بما في ذلك تمكين أطقم السلطة الفلسطينية من إدارة تلك المعابر بشكل كامل، وذلك بحد أقصى يوم 1 نوفمبر المقبل.