أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
البطريركية تقدم استئنافًا ضد قرار بيع عقارات أرثوذوكسية لجمعية استيطانية        "إسرائيل" تطرد ناشطًا حقوقيًّا بدعوى انحيازه للفلسطينيين        تحريض "إسرائيلي" على مدرسة مقدسية بسبب زيارة لضريح "عرفات"        معارضة أمريكية وراء وقف نتنياهو التصويت على قانون "القدس الكبرى"        "شؤون الأسرى": 15 ألف حالة اعتقال لفلسطينيين خلال عامَيْن        53 مستوطنا يقتحمون ساحات الأقصى في الفترة الصباحية        نتنياهو يرجئ التصويت على قانون "القدس الكبرى"       

    
  الاخبار :   شهداء وجرحى مدنيين بقصف جوي ومدفعي للنظام السوري على مخيم "اليرموك"   (14/10/2017)


دمشق.صفا

تعرض مخيم "اليرموك" للاجئين الفلسطينيين في العاصمة السورية دمشق، الليلة الماضية، للقصف بالمدفعية الثقيلة، أدى لوقوع ضحايا وإصابات.

وقالت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية"، السبت 14-10-2017م، إن عددًا من قذائف الهاون الثقيلة استهدفت المخيم وأطراف حي التضامن، مما أحدث خرابًا في منازل الأهالي وحالة توتر كبيرة بين أبناء المخيم.

وأفادت بتعرض حي "الحجر الأسود" المجاور لـقصف جوي مكثف استهدف الحي منذ ساعات الصباح الباكر من يوم الجمعة.

وأوضحت أن الطائرات السورية شنت 16 غارة استهدفت أماكن متعددة من "الحجر الأسود"، في حي الثورة ومشفى يونس وحي الزين وكان أقرب غارة لمخيم "اليرموك" خلف مقبرة الشهداء الجديدة.

وأكدت المجموعة وقوع ضحايا في صفوف المدنيين وعدد من الإصابات نقل منها خمسة حالات إلى المشفى الميداني في بلدة يلدا ثلاث منهم بحالة مستقرة واثنين في حالة حرجة.

وقالت المجموعة إن المخيم شهد استنفاراً كبيراً لعناصر "داعش" الذين فرّ عدد كبير منهم من الحجر الأسود نحو المخيم، موضحة أن عناصر "داعش" يتخوفون من هجوم محتمل من قبل عناصر المعارضة السورية المسلحة يستهدف وجودهم في المخيم.

ويُعتبر حي "الحجر الأسود"، هو المعقل الرئيسي لمقاتلي تنظيم "داعش" الذي يسيطر على مساحات واسعة من مخيم "اليرموك" للاجئين الفلسطينيين.

يُذكر أن مخيم "اليرموك" يخضع لحصار مشدد من قبل عناصر جيش النظام ومجموعات الجبهة الشعبية – القيادة العامة من جهة، وسيطرة تنظيم "داعش" وهيئة تحرير الشام (تقودها جبهة "النصرة").