أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
البطريركية تقدم استئنافًا ضد قرار بيع عقارات أرثوذوكسية لجمعية استيطانية        "إسرائيل" تطرد ناشطًا حقوقيًّا بدعوى انحيازه للفلسطينيين        تحريض "إسرائيلي" على مدرسة مقدسية بسبب زيارة لضريح "عرفات"        معارضة أمريكية وراء وقف نتنياهو التصويت على قانون "القدس الكبرى"        "شؤون الأسرى": 15 ألف حالة اعتقال لفلسطينيين خلال عامَيْن        53 مستوطنا يقتحمون ساحات الأقصى في الفترة الصباحية        نتنياهو يرجئ التصويت على قانون "القدس الكبرى"       

    
  الاخبار :   العاروري: السلطة تتسلم معابر قطاع غزة مطلع نوفمبر   (14/10/2017)


غزة(فلسطين المحتلة).وكالات

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، صالح العاروري، السبت 14-10-2017م، إن هيئة المعابر التابعة للسلطة الفلسطينية ستتسلم المعابر في قطاع غزة اعتبارًا من مطلع نوفمبر المقبل.

وقال العاروري الذي شارك في توقيع اتفاق المصالحة الجديد مع حركة "فتح" في القاهرة، الخميس الماضي: "أخذنا قرارًا بعودة هيئة المعابر لتتسلم المعابر مع بداية نوفمبر المقبل".

وتابع العاروري أنه تم الاتفاق على "عقد لقاءات معمقة ومفصلة" في غزة بين مسؤولين أمنيين من الجانبَيْن، مشيرًا إلى أن الأجهزة الأمنية العاملة في القطاع ستظل كما هي إلى أن يتم التوصل إلى آلية لدمجها، وذلك لتفادي أي "فراغ أمني".

يُشار في هذا السياق إلى أن حركتَيْ "فتح" و"حماس" قد وقعتا اتفاق مصالحة في القاهرة في 12 أكتوبر من المفترض أن ينهي عقدا من القطيعة بينهما.

وينص اتفاق القاهرة على تشكيل حكومة وحدة وطنية، والتحضير لانتخابات تشريعية ورئاسية، وتشكيل لجان مشتركة لاستيعاب الموظفين الذين وظفتهم حماس في المؤسسات العامة، والبالغ عددهم نحو خمسة وأربعين ألف مدني وعسكري. كما يقضي بدمج الأجهزة الأمنية والشرطية في غزة والضفة الغربية بما يضمن وحدتها وتبعيتها لوزارة الداخلية.

وردًّا على سؤال عما اذا كان الاتفاق معناه تخلي "حماس" عن الكفاح المسلح، قال العاروي إن "الشراكة إنما تعني الشراكة في قرار الحرب والسلم".