أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
البطريركية تقدم استئنافًا ضد قرار بيع عقارات أرثوذوكسية لجمعية استيطانية        "إسرائيل" تطرد ناشطًا حقوقيًّا بدعوى انحيازه للفلسطينيين        تحريض "إسرائيلي" على مدرسة مقدسية بسبب زيارة لضريح "عرفات"        معارضة أمريكية وراء وقف نتنياهو التصويت على قانون "القدس الكبرى"        "شؤون الأسرى": 15 ألف حالة اعتقال لفلسطينيين خلال عامَيْن        53 مستوطنا يقتحمون ساحات الأقصى في الفترة الصباحية        نتنياهو يرجئ التصويت على قانون "القدس الكبرى"       

    
  الاخبار :   إغلاق "باب المغاربة" في الحرم القدسي بعد اقتحام 366 مستوطنًا   (8/10/2017)


القدس المحتلة.قدس برس

اقتحم 366 مستوطنًا يهوديًّا، الأحد 8-10-2017م، ساحات المسجد الأقصى خلال الجولة الصباحية التي تمتد لأربع ساعات.

وقال شهود عيان، إن عناصر من الشرطة الإسرائيلية والقوات الخاصة المدججة بالسلاح، أمّنت الحماية لعشرات المستوطنين اليهود، الذين اقتحموا المسجد خلال الجولة الصباحية.

وأضافوا أنه بعد توقّف الاقتحامات لمدة يومَيْن (الجمعة والسبت) كالمعتاد، وبسبب عدم استطاعة المستوطنين اقتحام المسجد خلال أعيادهم العبرية (العُرْش)، كثّف المستوطنون من اقتحامهم هذا الصباح.

وأوضحوا أن 366 يهوديًّا اقتحموا المسجد خلال الساعات الأربع للاقتحامات بعضهم باللباس العسكري، وذلك من "باب المغاربة" وحتى "باب السلسلة"، وتجولوا في ساحاته وسط تلقيهم شروحات حول "الهيكل" المزعوم، إضافة إلى صلواتهم الصامتة أمام قبّة الصخرة.

وأشار شهود العيان إلى أن "باب السلسلة" شهد حلقات رقص وغناء بعد انتهاء المستوطنين من اقتحامهم للأقصى، كما قام بعضهم بالصلاة و"الانبطاح" (طقس من طقوس صلواتهم) عند "باب السلسلة".

وأكدت أن النائب المتطرّف يهودا جليك (من "الليكود") كان متواجدًا عند "باب القطانين" (أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك) بلباسه الديني، وقام بأداء صلوات في المكان وسط تواجد لشرطة الاحتلال الإسرائيلية التي قامت بحمايته.

وعزّزت قوات الاحتلال من تواجد قواتها في محيط أبواب المسجد الأقصى، والبلدة القديمة، بسبب الأعياد اليهودية، وتأمين الحماية للمستوطنين خلال تواجدهم في المدينة، ووصولهم إلى حائط البراق للصلاة فيه.

يُشار إلى أن اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى تنتهي عند الساعة الـ11 صباحاً بتوقيت القدس، على أن يعودوا مجددًا بعد الانتهاء من صلاة الظهر.