أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
البطريركية تقدم استئنافًا ضد قرار بيع عقارات أرثوذوكسية لجمعية استيطانية        "إسرائيل" تطرد ناشطًا حقوقيًّا بدعوى انحيازه للفلسطينيين        تحريض "إسرائيلي" على مدرسة مقدسية بسبب زيارة لضريح "عرفات"        معارضة أمريكية وراء وقف نتنياهو التصويت على قانون "القدس الكبرى"        "شؤون الأسرى": 15 ألف حالة اعتقال لفلسطينيين خلال عامَيْن        53 مستوطنا يقتحمون ساحات الأقصى في الفترة الصباحية        نتنياهو يرجئ التصويت على قانون "القدس الكبرى"       

    
  الاخبار :   في مستهل موسم الأعياد اليهودية الجديد.. سبعون مستوطنًا يقتحمون ساحات المسجد الأقصى   (5/10/2017)


القدس المحتلة.قدس برس

توافد عشرات المستوطنين اليهود إلى ساحات المسجد الأقصى منذ ساعات صباح الخميس 5-9-2017م، بحماية الشرطة الإسرائيلية على مدار فترة الاقتحامات التي دامت أربع ساعات متتالية.

وذكر شهود عيان أن 68 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى من "باب المغاربة"، وتجوَّلوا في ساحاته أثناء تلقِّيهم شروحات حول "الهيكل"، وتأدية طقوس تلمودية أمام مسجد قبة الصخرة.

وأدى عشرات المستوطنين طقوسًا تلمودية على أبواب المسجد الأقصى من الخارج، احتفالاً ببدء موسم الأعياد اليهودية الجديد، والذي سوف يستمر لمدة عشرة أيام، وسط تشديدات وتعزيزات إسرائيلية في كافة أنحاء مدينة القدس وبلدتها القديمة.

فيما ذلك، استمرت الشرطة الإسرائيلية في استفزاز المصلين الوافدين للمسجد الأقصى من خلال تفتيشهم وفحص هوياتهم، ومصادرتها في بعض الأحيان، وإعطائهم بطاقات ملوّنة بدلاً منها.

ولن يُسمح للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى خلال يومَيْ الجمعة والسبت، على أن تعود الاقتحامات مجددًا يوم الأحد، ومن المتوقّع أن يشهد الأسبوع القادم ارتفاعًا في أعداد المُقتحمين بسبب الأعياد اليهودية (العُرش، المظلة، هاسوكوت).

وكانت وكالة "قدس برس"، قد وثّقت  اقتحام 2218 إسرائيليًّا للمسجد الأقصى، من بينهم 88 يهوديًّا من فئة الطلاب، الذين يُسمح لبعضهم بالتجول في ساحات المسجد الأقصى دون مسار محدد، باستثناء المصلّيات المسقوفة، و12 موظفًا من سلطة الآثار الإسرائيلية، و91 عنصرًا إسرائيليًّا من مخابرات وشرطة الاحتلال للمسجد خلال شهر سبتمبر الماضي.