أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
البطريركية تقدم استئنافًا ضد قرار بيع عقارات أرثوذوكسية لجمعية استيطانية        "إسرائيل" تطرد ناشطًا حقوقيًّا بدعوى انحيازه للفلسطينيين        تحريض "إسرائيلي" على مدرسة مقدسية بسبب زيارة لضريح "عرفات"        معارضة أمريكية وراء وقف نتنياهو التصويت على قانون "القدس الكبرى"        "شؤون الأسرى": 15 ألف حالة اعتقال لفلسطينيين خلال عامَيْن        53 مستوطنا يقتحمون ساحات الأقصى في الفترة الصباحية        نتنياهو يرجئ التصويت على قانون "القدس الكبرى"       

    
  الاخبار :   أكثر من ألفَيْ مستوطن وعنصر أمن إسرائيلي اقتحموا ساحات الأقصى في سبتمبر   (2/10/2017)


القدس المحتلة.القدس أون لاين.كوم

أعلنت وكالة "قدس برس"، أنها قد أحصت اقتحام نحو 2218 مستوطنًا وعنصر أمن إسرائيليًّا لساحات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، خلال سبتمبر الماضي.

وأضافت أن من بين المُقتحمين، 2115 مستوطنًا من بينهم 88 يهوديًّا من فئة الطلاب، الذين يُسمح لبعضهم بالتجول في ساحات المسجد الأقصى دون مسار محدّد، باستثناء المصلّيات المسقوفة.

وأشارت الوكالة إلى أن 12 موظّفًا من سلطة الآثار الإسرائيلية، اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة ذاتها، وسط مرافقة عناصر من شرطة الاحتلال.

واقتحم 91 عنصرًا إسرائيليًّا من مخابرات وشرطة الاحتلال للمسجد خلال أيلول الماضي، من بينهم 51 إسرائيليًّا ممن تقول عنهم الشرطة "ضيوفها".