أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
البطريركية تقدم استئنافًا ضد قرار بيع عقارات أرثوذوكسية لجمعية استيطانية        "إسرائيل" تطرد ناشطًا حقوقيًّا بدعوى انحيازه للفلسطينيين        تحريض "إسرائيلي" على مدرسة مقدسية بسبب زيارة لضريح "عرفات"        معارضة أمريكية وراء وقف نتنياهو التصويت على قانون "القدس الكبرى"        "شؤون الأسرى": 15 ألف حالة اعتقال لفلسطينيين خلال عامَيْن        53 مستوطنا يقتحمون ساحات الأقصى في الفترة الصباحية        نتنياهو يرجئ التصويت على قانون "القدس الكبرى"       

    
  الاخبار :   102 مستوطن وعنصر أمن "إسرائيلي" يقتحمون ساحات "الأقصى"   (2/10/2017)


القدس المحتلة.وكالات

اقتحمت مجموعات من المستوطنين اليهود صباح الإثنين 2-10-2017م، ساحات المسجد الأقصى من جهة "باب المغاربة" الخاضع لسيطرة الاحتلال الإسرائيلي منذ العام 1967م.

وذكر شهود عيان أن 86 مستوطنًا يهوديًا اقتحموا ساحات الأقصى في مجموعات متتالية، وتجولوا فيها بحماية عناصر من الشرطة الإسرائيلية والقوات الخاصة المرافقة لهم.

ووقف عدد من المستوطنين أمام مسجد قبة الصخرة؛ حيث أدوا صلواتهم التلمودية، فضلاً عن تلقيهم لشروحات حول "الهيكل".

كما اقتحم ثمانية من عناصر جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، اقتحمت المسجد الأقصى ضمن الجولة الصباحية، إلى جانب ثمانية مرشدين يهود.

يُشار إلى أن الاقتحامات تتم لمدة أربع ساعات خلال الفترة الصباحية، ولمدة ساعة ما بعد صلاة الظهر بتوقيت القدس، وذلك من "باب المغاربة، وانتهاء الجولة عند "باب السلسلة".