أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
البطريركية تقدم استئنافًا ضد قرار بيع عقارات أرثوذوكسية لجمعية استيطانية        "إسرائيل" تطرد ناشطًا حقوقيًّا بدعوى انحيازه للفلسطينيين        تحريض "إسرائيلي" على مدرسة مقدسية بسبب زيارة لضريح "عرفات"        معارضة أمريكية وراء وقف نتنياهو التصويت على قانون "القدس الكبرى"        "شؤون الأسرى": 15 ألف حالة اعتقال لفلسطينيين خلال عامَيْن        53 مستوطنا يقتحمون ساحات الأقصى في الفترة الصباحية        نتنياهو يرجئ التصويت على قانون "القدس الكبرى"       

    
  الاخبار :   إحصاءات رسمية: "إسرائيل" ارتكبت 110 اعتداءات بحق المقدسات خلال سبتمبر   (2/10/2017)


رام الله (فلسطين المحتلة)."وفا"

كشفت معطيات إحصائية فلسطينية رسمية، الإثنين 2-10-2017م، بأن الاحتلال الإسرائيلي نفذ 110 انتهاكات بحق المقدسات في الأراضي الفلسطينية، خلال شهر سبتمبر الماضي.

وقالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية (رسمية)، إن الانتهاكات شملت الاقتحامات اليومية للمقدسات وحظر دخولها، فضلاً عن الاعتقالات في صفوف المصلين، والحفريات، والانتهاك المتواصل للمقابر في القدس.

وأوضحت الوزارة في تقريرها: "المسجد الإبراهيمي يخضع لنفس السياسة؛ من تهويد ومنع للآذان فيه، والتي بلغت في أيلول الماضي 65 وقتًا إضافة لإغلاقه بالكامل لمدة أربعة أيام".

وقالت: "المستوطنون اليهود نظموا حفلات صاخبة وإطلاق مفرقعات في ساحة المسجد الإبراهيمي احتفالًا بما يسمى عيد رأس السنة العبرية، وعمد الاحتلال في احتفالاته وإمعانًا بتهويده برسم جدارية مضاءة عليها رسمًا لعلمه على المسجد".

ورأت الأوقاف أن الاحتلال يحاول تحقيق عدة أهداف من خلال سياسته تجاه المسجد الأقصى والقدس والمسجد الإبراهيمي، وإرسال رسائل عدة مفادها، أن لا سيادة للعرب والمسلمين على الأقصى، ولا حق لهم فيه، ويحاول استنساخ تجربة الإبراهيمي فيه".

ولفتت إلى أن "الأماكن المسيحية لم تسلم من اعتداءات الاحتلال، حيث اعتدت عصابات المستوطنين على كنيسة بالقدس، وفي حي المطار اقتحمت قوات الاحتلال وطواقم تابعة لها الحي وقامت بتصوير منشآت سكنية فيه شملت مسجدًا مُهدّدة بهدمه".

بدوره، طالب وزير الأوقاف الفلسطيني، يوسف ادعيس، بتحرك دولي عاجل للجم اعتداءات الاحتلال ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.