أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
البطريركية تقدم استئنافًا ضد قرار بيع عقارات أرثوذوكسية لجمعية استيطانية        "إسرائيل" تطرد ناشطًا حقوقيًّا بدعوى انحيازه للفلسطينيين        تحريض "إسرائيلي" على مدرسة مقدسية بسبب زيارة لضريح "عرفات"        معارضة أمريكية وراء وقف نتنياهو التصويت على قانون "القدس الكبرى"        "شؤون الأسرى": 15 ألف حالة اعتقال لفلسطينيين خلال عامَيْن        53 مستوطنا يقتحمون ساحات الأقصى في الفترة الصباحية        نتنياهو يرجئ التصويت على قانون "القدس الكبرى"       

    
  الاخبار :   داخلية غزة تفرج عن موقوفين على ذمة قضايا أمنية "دعمًا للمصالحة"   (1/10/2017)


غزة(فلسطين المحتلة).صفا

أفرجت وزارة الداخلية والأمن الوطني بقطاع غزة، الأحد 1-10-2017م، عن موقوفين لديها، "تعزيزًا لأجواء المصالحة".

وأفاد المتحدث باسم الوزارة، إياد البزم، في تصريح له أن الوزارة أفرجت عن كلاً من "شادي مهدي أبو عبيد، فادي صلاح مصلح، طاهر علي أبو عرمانة، محمد نصر الخراز، إبراهيم إسماعيل مطر".

وأوضح أن الموقوفين الذين تم الإفراج عنهم كانوا على ذمم متعلقة بالمساس بالأمن الداخلي، "وقد تم تسوية قضاياهم بالتفاهم مع لجنة المصالحة المجتمعية".

وبيَّن أن هذه الخطوة الثانية بعد الإفراج عن ثلاثة آخرين قبل نحو شهر؛ "في سبيل أن يكون ذلك خطوة على طريق تحقيق مصالحة مجتمعية شاملة بما يعزز حالة الاستقرار الداخلي".

ويأتي قرار الافراج عن الموقوفين قبيل زيارة وفد من حكومة الوفاق إلى غزة الإثنين.

وجاءت التطورات المتسارعة في ملف المصالحة عقب إعلان حركة حماس عن حل اللجنة الإدارية في غزة في 17 سبتمبر أثناء مباحثات أجرتها قيادة الحركة مع مسئولين مصريين.