أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
البطريركية تقدم استئنافًا ضد قرار بيع عقارات أرثوذوكسية لجمعية استيطانية        "إسرائيل" تطرد ناشطًا حقوقيًّا بدعوى انحيازه للفلسطينيين        تحريض "إسرائيلي" على مدرسة مقدسية بسبب زيارة لضريح "عرفات"        معارضة أمريكية وراء وقف نتنياهو التصويت على قانون "القدس الكبرى"        "شؤون الأسرى": 15 ألف حالة اعتقال لفلسطينيين خلال عامَيْن        53 مستوطنا يقتحمون ساحات الأقصى في الفترة الصباحية        نتنياهو يرجئ التصويت على قانون "القدس الكبرى"       

    
  الاخبار :   الاحتلال "الإسرائيلي" يقر إقامة 11700 وحدة استيطانية منذ بداية 2017م   (24/9/2017)


رام الله (فلسطين المحتلة).القدس أون لاين.كوم

قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان (رسمية)، وليد عساف، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أقرت إقامة 11 ألفًا و700 وحدة استيطانية منذ بداية العام 2017م.

وصرّح عساف، الأحد 24-9-2017م، للإذاعة الفلسطينية الرسمية، بأن حكومة الاحتلال تسعى لإقامة وحدات استيطانية أخرى من خلال سماحها للمستوطنين بإقامتها من دون الرجوع إليها.

وأوضح المسؤول الفلسطيني، أن "إسرائيل" أقرت مخططات هيكلية لـ 122 مستوطنة خلال الأشهر الـ6 الماضية؛ يشمل توسعة وبنى تحتية أيضًا، مبينًا أن ذلك يعني "ضم مئات الدونمات من أراضي الفلسطينيين لكل مستوطنة".

ولفت النظر إلى "وجود مخططات استيطانية أخرى تخص القدس والخليل لضم المستوطنات المقامة عليها"، متابعًا: "حكومة الاحتلال تنفذ مخططًا خطيرًا لسلخ البلدة القديمة في الخليل عن محيطها، عبر إعلانها منح المستوطنين صلاحيات مجلس بلدي".

الجدير بالذكر أن المجتمع الدولي يعدّ كل المستوطنات "الإسرائيلية" غير قانونية، سواء أقيمت بموافقة حكومة الاحتلال أم لا، وأنها تشكل عقبة كبيرة أمام تحقيق "السلام" بين الفلسطينيين والإسرائيليين.