أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
البطريركية تقدم استئنافًا ضد قرار بيع عقارات أرثوذوكسية لجمعية استيطانية        "إسرائيل" تطرد ناشطًا حقوقيًّا بدعوى انحيازه للفلسطينيين        تحريض "إسرائيلي" على مدرسة مقدسية بسبب زيارة لضريح "عرفات"        معارضة أمريكية وراء وقف نتنياهو التصويت على قانون "القدس الكبرى"        "شؤون الأسرى": 15 ألف حالة اعتقال لفلسطينيين خلال عامَيْن        53 مستوطنا يقتحمون ساحات الأقصى في الفترة الصباحية        نتنياهو يرجئ التصويت على قانون "القدس الكبرى"       

    
  الاخبار :   مطالبات بتكثيف الجهود لإنقاذ حياة الأسرى المرضى   (24/9/2017)


رام الله (فلسطين المحتلة).القدس أون لاين.كوم

ناشد الأسرى الفلسطينيون المرضى في مستشفى الرملة التابع لسلطات الاحتلال، الأحد 24-9-2017م، ضرورة تكثيف كل الجهود لإنقاذ حياتهم من سياسة الإهمال الطبي المتعمدة والممنهجة.

ونقل محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين (رسمية)، معتز شقيرات، رسالة للأسرى المرضى قالوا فيها إن أجسادهم باتت مرتعًا للأوبئة والأمراض، وإن إدارة ما يسمى "مشفى الرملة" تمارس بحقهم أبشع سياسات القتل الطبي.

وذكر الأسرى، أن إدارة مصلحة سجون الاحتلال "لا تشخص الأمراض، إلى جانب أنها لا تحوّلهم للمشافي المدنية، وتحرمهم من العلاج اللازم، وتكتفي بالمسكنات والأدوية التي تساعد على النوم".

وبيَّنت الرسالة، أن من بين الأسرى مَن ينام 22 ساعة يوميًّا "حتى يتناسى أوجاعه وآلامه القاتلة، والتي لا يحتملها بشر".

وعدَّ الأسرى، أن "استمرار الصمت الدولي والحقوقي على جريمة القتل الطبي في سجون الاحتلال، هي جريمة مماثلة".

وطالب أسرى مشفى الرملة، بضرورة العمل على إطلاق سراحهم وسراح الأسرى المرضى من ذوي الحالات الصحية الخطيرة، قبل فوات الأوان.

وأفاد محامي شؤون الأسرى، بأن عدد الأسرى المرضى في مشفى سجن الرملة 14 أسيرًا يعانون من أمراض خطيرة ومزمنة للغاية.