أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
البطريركية تقدم استئنافًا ضد قرار بيع عقارات أرثوذوكسية لجمعية استيطانية        "إسرائيل" تطرد ناشطًا حقوقيًّا بدعوى انحيازه للفلسطينيين        تحريض "إسرائيلي" على مدرسة مقدسية بسبب زيارة لضريح "عرفات"        معارضة أمريكية وراء وقف نتنياهو التصويت على قانون "القدس الكبرى"        "شؤون الأسرى": 15 ألف حالة اعتقال لفلسطينيين خلال عامَيْن        53 مستوطنا يقتحمون ساحات الأقصى في الفترة الصباحية        نتنياهو يرجئ التصويت على قانون "القدس الكبرى"       

    
  الاخبار :   مطالبات بالكشف عن مصير 1637 معتقلاً فلسطينيًّا بسجون الأسد   (24/9/2017)


لندن.وكالات

كشفت الإحصاءات الموثقة لدى "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية" إلى أن 1637 فلسطينيًّا على الأقل يقبعون في سجون الرئيس السوري بشار الأسد، بعد أن تم اعتقالهم على يد الأجهزة الأمنية التابعة للنظام، في حين وصل عدد المفقودين في سوريا إلى 304 مفقودين لم يتم معرفة سبب اختفائهم.

وأكدت مجموعة العمل في تقريرها التوثيقي الإحصائي الـ 15 أن 73 بالمائة من المعتقلين الفلسطينيين الذين اعتقلهم النظام السوري خلال النصف الأول من عام 2017م، هم من أبناء مخيم "خان الشيح" للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق.

ونوهت المجموعة أنها رصدت اعتقال 15 لاجئًا فلسطينيًّا غالبيتهم من أبناء مخيم خان الشيح على الحواجز الأمنية المنتشرة في كل المناطق الخاضعة لسيطرة النظام دون التفريق بين رجل وامرأة.

ومن جانبها طالبت اللجان والمنظمات الشعبية الفلسطينية بتحرك دولي عاجل للكشف عن مصير الـ 1637 معتقلاً فلسطينيًّا في سجون نظام الأسد داخل سوريا.

وناشدت اللجان والمنظمات الفلسطينية في بيان مشترك مؤسسات ومنظمات حقوق الإنسان في العالم وخاصة الأمم المتحدة بممارسة الضغط على نظام الأسد في سورية للكشف عن مصير المعتقلين وإطلاق سراح الأحياء منهم.