أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
البطريركية تقدم استئنافًا ضد قرار بيع عقارات أرثوذوكسية لجمعية استيطانية        "إسرائيل" تطرد ناشطًا حقوقيًّا بدعوى انحيازه للفلسطينيين        تحريض "إسرائيلي" على مدرسة مقدسية بسبب زيارة لضريح "عرفات"        معارضة أمريكية وراء وقف نتنياهو التصويت على قانون "القدس الكبرى"        "شؤون الأسرى": 15 ألف حالة اعتقال لفلسطينيين خلال عامَيْن        53 مستوطنا يقتحمون ساحات الأقصى في الفترة الصباحية        نتنياهو يرجئ التصويت على قانون "القدس الكبرى"       

    
  الاخبار :   مئات المستوطنين يقتحمون "قبر يوسف" شرق نابلس   (26/5/2014)


نابلس - القدس أون لاين.كوم:

اقتحم مستوطنون فجر اليوم الاثنين (26/5/2014م)، "قبر يوسف" شرق نابلس بحجة أداء طقوس دينية، تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وأفاد شهود عيان، بأن "مئات المستوطنين اقتحموا القبر، ودارت مواجهات بالمنطقة المحيطة، أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز المسيلة للدموع والرصاص المطاطي، ولم يبلغ عن إصابات".

وكانت مواجهات قد اندلعت في ساعة متأخرة من الليلة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة نابلس شمال الضِّفة المحتلة، قبيل توجه القوة العسكرية إلى محيط "قبر يوسف".

ويقتحم المستوطنون "قبر يوسف" بشكل أسبوعي تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال، حيث يؤدون شعائرهم الدينية فيه، اعتقادًا منهم أنه قبر "سيدنا يوسف"(عليه السلام)، فيما تؤكد الروايات والدراسات التاريخية على أن القبر يعود لرجل صالح اسمه يوسف دويكات سكن المنطقة منذ زمن.