أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
البطريركية تقدم استئنافًا ضد قرار بيع عقارات أرثوذوكسية لجمعية استيطانية        "إسرائيل" تطرد ناشطًا حقوقيًّا بدعوى انحيازه للفلسطينيين        تحريض "إسرائيلي" على مدرسة مقدسية بسبب زيارة لضريح "عرفات"        معارضة أمريكية وراء وقف نتنياهو التصويت على قانون "القدس الكبرى"        "شؤون الأسرى": 15 ألف حالة اعتقال لفلسطينيين خلال عامَيْن        53 مستوطنا يقتحمون ساحات الأقصى في الفترة الصباحية        نتنياهو يرجئ التصويت على قانون "القدس الكبرى"       

    
  الاخبار :   بابا الفاتيكان يزور المسجد الأقصى ويدعو للعمل من أجل العدالة والسلام   (26/5/2014)


القدس المحتلة - القدس أون لاين.كوم

دعا بابا الفاتيكان، فرانسيس الأول، من وصفها بـ"الجماعات التي تعيش في الأرض المقدسة" إلى "العمل من أجل العدالة والسلام".

وقال خلال لقاء مع شخصيات فلسطينية - على رأسها مفتي القدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، في إحدى الغرف في صحن قبة الصخرة، الإثنين 26-5-2014م -: "في هذا المكان المقدس، أوجه تحية إلى جميع الجماعات التي تعيش على هذه الأرض المقدسة، لنحب بعضنا البعض كإخوة وأخوات، ولنتعلم أن نفهم آلام الآخرين ولا نستعمل العنف باسم الله، ولنعمل جميعًا من أجل العدالة والسلام".

وكان البابا فرانسيس الأول، قد وصل صباح اليوم، إلى المسجد الأقصى المبارك في القدس الشرقية؛ حيث قام فور وصوله بجولة في قبة الصخرة المشرَّفة، في آخر أيام جولته في المنطقة.

وكان في استقباله لدى وصوله الأمير غازي بن محمد، المستشار الخاص للعاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وعدد من الشخصيات الفلسطينية.

وذكرت وكالة "الأناضول"، أن البابا خلع حذاءه لدى دخوله إلى قبة الصخرة، وفي نهاية جولته جلس على مقعد وارتدى حذاءه من جديد.

 وقدم الأمير غازي شرحًا للبابا عن قبة الصخرة المشرَّفة، ولوحظ انتشار العشرات من عناصر الشرطة الإسرائيلية، وحرس الشخصيات التابع لجهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" في المنطقة.