أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
فصائل فلسطينية ترفض إجراء الانتخابات المحلية بالضفة فقط وتراه قرارًا يعمق الانقسام        1171 مستوطنًا اقتحموا الأقصى في سبتمبر        إضراب في المخيمات الفلسطينية بلبنان بعد وفاة طفلة وتقليص "الأونروا" لخدماتها الطبية        إسرائيل تمنع من فلسطينيي الـ48 من الصلاة في "الأقصى" بسبب الأعياد العبرية        436 معتقلاً فلسطينيًّا خلال الشهر الماضي على خلفية تصاعد عمليات المقاومة        المحكمة الفلسطينية العليا تقرر إجراء الانتخابات في الضفة وإلغاءها بغزة        الهبّة الشعبية تتجدد       

    
  الاخبار :   أبو مرزوق: الأحمد يصل إلى غزة لاستئناف مشاورات تشكيل حكومة التوافق   (25/5/2014)


غزة – القدس أون لاين.كوم

أكد موسى أبومرزوق – عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) - أن عزام الأحمد – مسؤول ملف المصالحة الفلسطينية في حركة (فتح) – يصل إلى قطاع غزة مساء يوم الأحد

(25 مايو 2014م)، لاستئناف مشاورات تشكيل حكومة التوافق الفلسطيني بين حركتي (فتح وحماس).

وقال أبومرزوق – في تصريحات خاصة لوكالة الأناضول للأنباء -: "الأحمد سيصل إلى القطاع مساء اليوم الأحد فور انتهاء استقباله للبابا فرانسيس الأول، بابا الفاتيكان، الذي يزور مدينة بيت لحم اليوم".

وأضاف أبومرزوق: "الإعلان عن موعد حكومة التوافق الوطني سيكون خلال الأسبوع الحالي، على أبعد تقدير بعد انتهاء اللقاءات التشاورية".

وكان مسؤول فلسطيني رفيع المستوى قد صرح في وقت سابق اليوم بأن: "عزام الأحمد - مسؤول ملف المصالحة عن حركة "فتح" - حتى اللحظة لم يحدد موعد زيارته لقطاع غزة".

وأكد المسؤول في تصريح صحفي، اليوم الأحد، أن: "زيارة الأحمد كانت مقررة لغزة اليوم الأحد، إلا أن هناك أسبابًا منعته من التوجه لغزة اليوم".

واستبعد المسؤول، أن يكون قرار تأجيل زيارة الأحمد لغزة مرتبطًا بملف مشاورات تشكيل الحكومة التوافقية أو خروج عقبات أمامها، موضحًا أن "التأخير جاء؛ بسبب زيارة البابا فرانسيس الأول لمدينة بيت لحم بالضِّفة الغربية".

  وتوقَّع المسؤول ذاته، أن "يزور الأحمد غزة غدًا الاثنين؛ للقاء قادة حركة (حماس)، واستئناف مشاورات تشكيل الحكومة تمهيدًا لإعلانها بشكل رسمي قبل مدتها القانونية".