أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
فصائل فلسطينية ترفض إجراء الانتخابات المحلية بالضفة فقط وتراه قرارًا يعمق الانقسام        1171 مستوطنًا اقتحموا الأقصى في سبتمبر        إضراب في المخيمات الفلسطينية بلبنان بعد وفاة طفلة وتقليص "الأونروا" لخدماتها الطبية        إسرائيل تمنع من فلسطينيي الـ48 من الصلاة في "الأقصى" بسبب الأعياد العبرية        436 معتقلاً فلسطينيًّا خلال الشهر الماضي على خلفية تصاعد عمليات المقاومة        المحكمة الفلسطينية العليا تقرر إجراء الانتخابات في الضفة وإلغاءها بغزة        الهبّة الشعبية تتجدد       

    
  الاخبار :   مشعل: المصالحة تعزز خيار المقاومة والقسام تعرف طريق تحرير الأسرى   (21/5/2014)


الدوحة.القدس أون لاين.كوم

قال خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن الشعب الفلسطيني طوى صفحة الانقسام، في إشارة إلى اتفاق المصالحة الأخير الذي يجري العمل على تنفيذ بنوده، مؤكدًا أن الوحدة الوطنية "ليس بديلاً عن المقاومة بل هي تعزيز لها".

وأضاف مشعل، في خطاب ألقاه من العاصمة القطرية الدوحة، في ذكرى النكبة الفلسطينية السادسة والستين مساء الثلاثاء 20-5-2014م: "أبشركم ودون مبالغة، أننا طوينا صفحة الانقسام وأنهينا حقبته".

وقال إن حركة "حماس" قدمت "تنازلات وتقاربت خطوات مع إخواننا في حركة فتح، والتقارب والتنازل للأخوة الأشقاء شركاء الوطن ضرورة وفضيلة لا نندم عليها"، داعيًا السلطة الفلسطينية في الضفة والأجهزة الأمنية التابعة لها "أن تأخذ خطوات وطنية جادة في تعزيز المصالحة، لاسيما إغلاق ملف الاعتقالات السياسية".

وبعث مشعل في خطابه رسائل للدول العربية، نافيًا فيها بشكل قاطع تدخل حركة "حماس" في شئون أية دولة، وقال "لكل من كال الاتهامات ظلمًا إلى حركة حماس، نؤكد على سياستنا الثابتة في عدم التدخل في شئون الدول، وننفي بصورة قاطعة كل ما قيل عن اتهامات لا أصل لها، بل إننا نحترم خصوصيات الدول وشأنها الداخلي، ونحرص على أمنها واستقرارها أيًّا كانت طبيعة النظم والحكم فيها".

وشدد مشعل على أن "المقاومة لا يمكن أن تتوقف إلا بتحرير فلسطين وعودة اللاجئين"، مشددًا على أنه "لا يمكن لأحد أن يحاصر المقاومة، لأن المقاومة منطلقة من العقل والإبداع، ومن الإرادة والإيمان".

وقال مشعل: "إن كل شعب يتعرض للاحتلال، تكون المقاومة حياته اليومية، ولا يصرف شعبنا ولا حركاتنا عن المقاومة إلا تحرير فلسطين"، ولفت النظر إلى أن المقاومة "وصلت إلى مرحلة تلاحق فيها العدو في أعتى حصونه".

من جهة أخرى؛ دعا مشعل الدول العربية والإسلامية إلى دعم مشروع الرباط في المسجد الأقصى، معتبرًا هذا المشروع "أول خندق لحماية الأقصى من الاستباحة والتهويد والتقسيم"، مشيرًا إلى أن "القدس تعيش حاليًا في خطر التهويد والمسجد الأقصى في خطر التقسيم والهدم".

ووعد مشعل الأسرى في سجون الاحتلال بتحريرهم، وقال "حماس أسهمت في تحرير المئات من الأسرى وستكمل مسئوليتها، ولن يطول الزمن حتى نحرركم يا أسرانا وأسيراتنا"، وأضاف: "(كتائب عز الدين) القسام (الجناح العسكري لحركة حماس) تعرف طريق تحرير الأسرى"، على حد تعبيره.