أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
فصائل فلسطينية ترفض إجراء الانتخابات المحلية بالضفة فقط وتراه قرارًا يعمق الانقسام        1171 مستوطنًا اقتحموا الأقصى في سبتمبر        إضراب في المخيمات الفلسطينية بلبنان بعد وفاة طفلة وتقليص "الأونروا" لخدماتها الطبية        إسرائيل تمنع من فلسطينيي الـ48 من الصلاة في "الأقصى" بسبب الأعياد العبرية        436 معتقلاً فلسطينيًّا خلال الشهر الماضي على خلفية تصاعد عمليات المقاومة        المحكمة الفلسطينية العليا تقرر إجراء الانتخابات في الضفة وإلغاءها بغزة        الهبّة الشعبية تتجدد       

في الذكرى 7 لمأساة مخيم نهر البارد    
  الاخبار :   منظمة "ثابت" تُعلن تضامنها الكامل مع حقوق ومطالب سكان المخيم   (20/5/2014)


بيروت.القدس أون لاين.كوم:

تمر اليوم الثلاثاء (20/5/2014م)، الذكرى السابعة على مأساة مخيم نهر البارد، الذي شهد اندلاع الحرب بين الجيش اللبناني وجماعة "فتح الإسلام"، وأدّت إلى تدمير المخيم بالكامل وتشريد أكثر من أربعين ألف لاجئ فلسطيني.

وقالت منظمة "ثابت لحق العودة" في بيان لها وصل "القدس أون لاين"، أننا "نُعلن تضامنا الكامل مع حقوق ومطالب أهالي المخيم في استلام منازلهم بأسرع وقت مع العودة الكريمة لهم وتأمين العيش الكريم أيضاً".

كما دعت منظمة "ثابت" وكالة الأونروا والحكومة اللبنانية إلى الإيفاء بوعودهما والالتزام بتأمين التمويل لاستكمال الرزم المتبقية من عملية إعادة إعمار مخيم نهر البارد، فمن غير المقبول أن يبقى سكان المخيم مشتّتين في أكثر من منطقة بعد مضي 7 سنوات على مأساة المخيم.

وتعتبر "ثابت" أن وكالة الأونروا هي المسؤولة المباشرة عن رعاية اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وهي مُلزمة باستمرار تقديم خدماتها وتحسين مستوى أداء عملها لحين تحقيق العودة إلى فلسطين.

وطالبت المنظمة الدولة اللبنانية بدعم حق عودة اللاجئين الفلسطينيين من خلال تحسين ظروف معيشتهم عبر إقرار الحقوق المدنية والاجتماعية والإنسانية للاجئين الفلسطينيين.

كما أكدت منظمة "ثابت" لحق العودة على أن تمسك اللاجئين بالمخيمات الفلسطينية كونها محطات نضالية في طريق العودة إلى فلسطين وكشاهد حي على النكبة واللجوء، مع ضرورة تحسين ظروف الحياة الكريمة لسكان المخيمات والتجمعات في لبنان.