أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
فصائل فلسطينية ترفض إجراء الانتخابات المحلية بالضفة فقط وتراه قرارًا يعمق الانقسام        1171 مستوطنًا اقتحموا الأقصى في سبتمبر        إضراب في المخيمات الفلسطينية بلبنان بعد وفاة طفلة وتقليص "الأونروا" لخدماتها الطبية        إسرائيل تمنع من فلسطينيي الـ48 من الصلاة في "الأقصى" بسبب الأعياد العبرية        436 معتقلاً فلسطينيًّا خلال الشهر الماضي على خلفية تصاعد عمليات المقاومة        المحكمة الفلسطينية العليا تقرر إجراء الانتخابات في الضفة وإلغاءها بغزة        الهبّة الشعبية تتجدد       

    
  الاخبار :   أرقام قياسية للاستيطان في القدس وخطط "إسرائيلية" لزيادة مستوطني الضفة 50 بالمائة في 2019م   (17/5/2014)


القدس المحتلة.القدس أون لاين.كوم

كشف وزير الإسكان الإسرائيلي أوري أريئيل، أن إسرائيل تخطط لزيادة عدد المستوطنين في الضفة الغربية الفلسطينية المحتلة عام 1967م، يمكن أن يزيد بنسبة 50% بحلول عام 2019م،

 بحسب صحيفة "الخليج"، السبت 17-5-2014م.

وأضاف الوزير، وهو عضو في حزب "البيت اليهودي"، شريك الائتلاف اليميني المتطرف الحاكم في إسرائيل، أن المفاوضات بشأن إقامة دولة فلسطينية "تحتضر"، وتوقع زيادة عدد المستوطنين، وتابع: "أعتقد أنه في غضون خمس سنوات سيكون هناك 550 ألفًا أو 600 ألف يهودي، وليس 400 ألف كما هو الحال (الآن)".

وقال الوزير خلال جولة تفقدية في القدس المحتلة، برفقة رئيس بلدية الاحتلال  في القدس، نير بركات، إنه "لا يمكن أن يتصور تجميد البناء في القدس"، ووعد بالاستمرار في إعداد المخططات والبرامج لمواصلة الاستيطان في المدينة "وفي جميع أنحاء إسرائيل".

وأضاف أنه "من الأجدر أن نقوم بتخفيض أسعار الوحدات السكنية في القدس، والعمل على رفع نسب التسويق وإصدار تراخيص البناء".

من جهته قال بركات خلال الجولة إن القدس "تعيش طفرة بناء لم يسبق لها مثيل"، وأوضح أنه في العام الماضي 2013م "قمنا بتحطيم رقم قياسي مر عليه 20 عامًا في عدد الوحدات السكنية التي أقيمت في المدينة"، مضيفًا: "البناء الجديد بالقدس ضروري لتطوير المدينة والسماح للشباب والطلاب بالعيش وشراء الشقق" على حد زعمه.

وأضاف: "في الأعوام المقبلة من المتوقع بناء عشرات آلاف الوحدات السكنية في جميع أنحاء المدينة لجميع القطاعات، وسنستمر في تطوير وتوسيع وتعزيز (عاصمة إسرائيل)، وأريد أن أشكر رئيس الوزراء ووزير الإسكان على دعمهم للبناء في جميع أنحاء المدينة".

وزار أريئيل وبركات عدة مشاريع استيطانية بالقدس بينها "بسجات زئيف"، و"حومات شموئيل"، و"أرنونة"، و"هنتسيب" المخصص للجنود الإسرائيليين، ومشروع على طرق بيت لحم، ومشاريع أخرى حيث يجري العمل على بناء حوالي 4000 وحدة سكنية استيطانية جديدة بالقدس.

ووفق التقارير الاسرائيلية، حطم البناء الاستيطاني بالقدس رقما قياسيًّا مر عليه 20 عامًا، بإقامة حوالي 3442 وحدة سكنية خلال عام 2013م، مقابل 2470 عام 2012م، و2360 عام 2011م، وبلغ عدد الوحدات التي انتهى العمل فيها خلال عام 2013م، 2430 وحدة، مقابل 1760 عام 2012م، و1360 عام 2011م.

وأشارت ذات التقارير إلى تصدُّر القدس باقي المدن الأخرى من حيث عدد الوحدات الاستيطانية التي انتهى العمل في إنشائها؛ حيث سجلت 6%، مقابل 4% في تل أبيب، و2% في حيفا.