أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
فصائل فلسطينية ترفض إجراء الانتخابات المحلية بالضفة فقط وتراه قرارًا يعمق الانقسام        1171 مستوطنًا اقتحموا الأقصى في سبتمبر        إضراب في المخيمات الفلسطينية بلبنان بعد وفاة طفلة وتقليص "الأونروا" لخدماتها الطبية        إسرائيل تمنع من فلسطينيي الـ48 من الصلاة في "الأقصى" بسبب الأعياد العبرية        436 معتقلاً فلسطينيًّا خلال الشهر الماضي على خلفية تصاعد عمليات المقاومة        المحكمة الفلسطينية العليا تقرر إجراء الانتخابات في الضفة وإلغاءها بغزة        الهبّة الشعبية تتجدد       

إحياءً لذكرى "مرمرة" الرابعة    
  الاخبار :   فعاليات شعبية ورسمية تطالب بإنهاء الحصار الصهيوني على غزة   (11/5/2014)


غزة – القدس أون لاين.كوم

أطلقت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على قطاع غزة يوم الأحد (11 مايو 2014م)، حملة تتضمن سلسلة فعاليات شعبية ومؤسساتية داخل الأراضي الفلسطينية وخارجها للمطالبة بإنهاء الحصار. وذكرت وكالة الأنباء

الألمانية نقلاً عن جمال الخضري - رئيس اللجنة – قوله  خلال مؤتمر صحفي عقده في ميناء غزة :"إن حملة الفعاليات ستتزامن مع الذكرى الرابعة لمهاجمة إسرائيل "أسطول الحرية" التضامني في المياه الدولية وقتل تسعة متضامنين أتراك نهاية مايو 2010م".

وأضاف الخضري أن "الحملة ستنطلق بحملة توقيعات محلية ودولية للمطالبة بإنهاء الحصار تحت عنوان "الحرية لغزة وفلسطين"".

وأشار إلى أن حملة التوقيعات ستقدم إلى بان كى مون - الأمين العام للأمم المتحدة - والدول الأعضاء، الدائمين في مجلس الأمن، والاتحاد والبرلمان الأوروبيين، ونبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، وإياد مدني الأمين العام لـ"منظمة التعاون الإسلامي".

وأوضح الخضري أن التوقيعات ستكون إلكترونية لكل المتضامنين والمحبين للشعب الفلسطيني عبر وسائل التوقيع والمواقع التي ستطلقها اللجنة الشعبية.

وتناول الخضري تداعيات الحصار على غزة مع بلوغ معدل دخل الفرد اليومي في قطاع غزة 3 بالمئة من معدل دخل الفرد في إسرائيل رغم أن الاقتصاديين مرتبطان والنظام الضريبي واحد.

وأشار إلى أن معدل دخل الفرد في غزة 75 دولاراً شهرياً في حين يصل الإسرائيلي إلى 2500 دولار شهرياً؛ أي بزيادة عن غزة بـ33 مرة.