أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
فصائل فلسطينية ترفض إجراء الانتخابات المحلية بالضفة فقط وتراه قرارًا يعمق الانقسام        1171 مستوطنًا اقتحموا الأقصى في سبتمبر        إضراب في المخيمات الفلسطينية بلبنان بعد وفاة طفلة وتقليص "الأونروا" لخدماتها الطبية        إسرائيل تمنع من فلسطينيي الـ48 من الصلاة في "الأقصى" بسبب الأعياد العبرية        436 معتقلاً فلسطينيًّا خلال الشهر الماضي على خلفية تصاعد عمليات المقاومة        المحكمة الفلسطينية العليا تقرر إجراء الانتخابات في الضفة وإلغاءها بغزة        الهبّة الشعبية تتجدد       

    
  الاخبار :   نائب أردني في مهرجان حول الأقصى يؤكد على وقفية فلسطين للمسلمين ويشيد بمواقف مرسي   (10/5/2014)


جرش (الأردن).القدس أون لاين.كوم

أكد النائب الأردني الأسبق عن محافظة جرش، الشيخ سلمان السعد، أن "فلسطين من بحرها إلى نهرها وقف إسلامي لا تقبل القسمة على اثنين"، مشيدًا بمواقف الرئيس المصري المنتخب الدكتور محمد مرسي،

 إزاء الأقصى والقدس، بحسب موقع صحيفة "السبيل" الأردنية، السبت 10-5-2014م.

وبيَّن السعد خلال مهرجان جماهيري أقامته الحركة الإسلامية في مخيم غزة مساء الجمعة، بمناسبة ذكرى نكبة فلسطين بعنوان "الأقصى والعودة مسئوليتي"، أن "فلسطين خالصة لأمة محمد صلَّى اللهُ عليه وسلَّم؛ لن نساوم عليها ولن نفاوض على حقنا فيها".

وبشَّر السعد بقرب تحرير القدس وفلسطين، وقال: "إذا كان المجرم الصهيوني (في إشارة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو) يقول: نعمل إجراءاتنا لتهويد الدولة، فإننا نقول: ونحن نعمل إجراءاتنا لإعلان إسلامية الدولة الفلسطينية القادمة وعاصمتها القدس الشريف، وستكون مقرًّا وعاصمةً للخلافة الإسلامية القادمة التي وعدنا بها وبشرنا بها سيد البشرية محمد صلَّى اللهُ عليه وسلَّم".

وأشاد بدور الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي، في دفاعه عن القدس والمسجد الأقصى، وقال: "اتصل الرئيس المصري محمد مرسي برئيس الحركة الإسلامية في فلسطين الشيخ رائد صلاح، مرات عديدة، وقال له: اثبت فإننا قادمون إليكم".

وتحدث شيخ مخيم غزة، الشيخ صلاح الدين صالح عن حق العودة، وقال: "فلسطين لا زالت تعيش في ذاكرتنا كبارًا وصغارًا، إننا عائدون راجعون بهمة الشباب، إن فلسطين تجمعنا والعودة موعدنا بإذن الله".

وطالب صالح الآباء في مخيم غزة "أن يُحيوا مع أبنائهم الصغار ذكرى نكبة فلسطين قائلاً: "ليكن هناك مهرجان مصغر في كل بيت واحد فيكم في المخيم في شهر مايو ليعلِّم أبناءه حق العودة وحب الأقصى والقدس وفلسطين".

كما تحدث الناشط الحقوقي من مخيم غزة أحمد أبو عمرة، حول الحقوق المدنية لأبناء قطاع غزة، وقال: "أتمنى من الحكومة الأردنية أن تمنح أبناء قطاع غزة بعض الحقوق المدنية ليستطيعوا أن يعيشوا حياةً كريمةً في المخيم، وأن يكونوا متسلحين بالعلم ليعودوا رؤوسهم مرفوعةً إلى فلسطين".

وأكد أبو عمرة في كلمته على تمسك الفلسطينيين بحق العودة، وقال: "سنعود إلى فلسطين حتى لو حصلنا على كل جنسيات العالم".

وكان عريف المهرجان، الناشط الإسلامي حسين أبو عمرة، قد قال: "حق العودة لا يسقط بالتقادم، ولا يسقط بالتفاوض، إن العودةَ حقٌ كالشمس تُشرق في الروح وفي النفس".

كما ردد المشاركون في المهرجان قسم العودة إلى فلسطين وعهد الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وقدمت الطفلة ذكرى النجار، من مخيم غزة، لوحةً شعريةً تغنت فيها بحب فلسطين وحب مقدساتها.

ورُفعت خلال المهرجان لافتاتٌ كُتبَ عليها "فلسطين تجمعنا والعودة موعدنا"، كما رُفعت أعلام الحركة الإسلامية والأردن وفلسطين.