أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
فصائل فلسطينية ترفض إجراء الانتخابات المحلية بالضفة فقط وتراه قرارًا يعمق الانقسام        1171 مستوطنًا اقتحموا الأقصى في سبتمبر        إضراب في المخيمات الفلسطينية بلبنان بعد وفاة طفلة وتقليص "الأونروا" لخدماتها الطبية        إسرائيل تمنع من فلسطينيي الـ48 من الصلاة في "الأقصى" بسبب الأعياد العبرية        436 معتقلاً فلسطينيًّا خلال الشهر الماضي على خلفية تصاعد عمليات المقاومة        المحكمة الفلسطينية العليا تقرر إجراء الانتخابات في الضفة وإلغاءها بغزة        الهبّة الشعبية تتجدد       

    
  الاخبار :   الاحتلال يستدعي أحد حراس الأقصى ويمنع طلاب من دخوله   (29/4/2014)


القدس المحتلة.القدس أون لاين.كوم

استدعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح الثلاثاء 29-4-2014م، أحد حراس المسجد الأقصى المبارك للتحقيق معه في مركز تحقيق "القشلة" بالقدس المحتلة.

وذكر مدير الإعلام في مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، محمود أبو العطا، أن شرطة الاحتلال استدعت الحارس عمار بكير للتحقيق معه، لافتًا إلى أنه في الفترة الأخيرة لاحق الاحتلال حراس الأقصى، كونهم يشكلون خط دفاع مهم عن المسجد الأقصى.

وأشار إلى أنه كان للحراس دور في إحباط اقتحامات المستوطنين مؤخرًا، ويبدوا أن الاحتلال يريد الضغط عليهم لترهيبهم وتخويفهم.

وفي السياق، واصلت شرطة الاحتلال صباح اليوم، منع عدد من طلاب مصاطب العلم من دخول المسجد الأقصى، واحتجزت بطاقاتهم الشخصية.

وذكر أبو العطا أن طلاب العلم سينظمون اليوم اعتصامًا أمام مركز "القشلة" احتجاجًا على منعهم من دخول الأقصى، واحتجاز بطاقاتهم.

وتعقد "منظمات الهيكل المزعوم" مساء اليوم اجتماعًا طارئًا في مركز تراث "مناحيم بيجن" بالبلدة القديمة في القدس المحتلة، بعنوان "نُعيد جبل الهيكل"، لبحث سبل تكثيف التواجد اليهودي في المسجد الأقصى المبارك، وعدم تمكنهم من تنظيم اقتحامات جماعية حتى اللحظة.