أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
فصائل فلسطينية ترفض إجراء الانتخابات المحلية بالضفة فقط وتراه قرارًا يعمق الانقسام        1171 مستوطنًا اقتحموا الأقصى في سبتمبر        إضراب في المخيمات الفلسطينية بلبنان بعد وفاة طفلة وتقليص "الأونروا" لخدماتها الطبية        إسرائيل تمنع من فلسطينيي الـ48 من الصلاة في "الأقصى" بسبب الأعياد العبرية        436 معتقلاً فلسطينيًّا خلال الشهر الماضي على خلفية تصاعد عمليات المقاومة        المحكمة الفلسطينية العليا تقرر إجراء الانتخابات في الضفة وإلغاءها بغزة        الهبّة الشعبية تتجدد       

    
  الاخبار :   السلام الآن:تضاعف البناء الاستيطاني خلال المفاوضات الأخيرة أربع مرات    (29/4/2014)


القدس المحتلة.القدس أون لاين.كوم:
كشفت حركة السلام الآن الإسرائيلية تقريرًا أثبتت فيه ازدياد البناء الاستيطاني في الضفة المحتلة أربعة أضعاف خلال المفاوضات الأخيرة.
 وقالت معاريف أنه وحسب التقرير ففي خلال تسعة أشهر المفاوضات بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية , والتي تنتهي رسميًا اليوم الثلاثاء 29 ابريل  , طرأ ارتفاعًا كبيرًا في البناء الاستيطاني في الضفة والقدس المحتلة .
 
 وأشار التقرير إلى أن حكومة "إسرائيل" برئاسة بنيامين نتنياهو خلال التسعة أشهر من المفاوضات قامت ببناء 13.851 وحدة استيطانية  في الضفة المحتلة والقدس وذلك عبر طرح عطاءات  وتسويق وحدات استيطانية .
فالحديث يدور عن بناء 50 وحدة استيطانية يوميًا وفي الشهر الواحد 1,540  كما يتم التخطيط لبناء 4. 793 وحدة استيطانية خارج الكتل الاستيطانية ألكبرى .
 
ووفقًا للتقرير فقد طرأ أيضًا ارتفاع في عدد العطاءات للبناء الاستيطاني , فالحديث هنا يدور عن أول عام لحزب البيت اليهودي في حكومة نتنياهو  ففي خلال التسعة أشهر الماضية تضاعف البناء أربعة أضعاف  مقارنة مع السنوات الماضية  ما بين 2009 حتي 2013.
 
 كما أشارت معاريف إلى أن حكومة الاحتلال السابقة قدمت عطاءات لبناء 1.385 وحدة استيطانية ولكن خلال التسعة أشهر الماضية صدرت عطاءات لبناء 6,113 وحدة استيطانية.
 
ووفقًا لمعطيات مكتب الإحصاء المركزي الصهيوني ففي منتصف العام الماضي 2013 تم البدء ببناء 828 وحدة استيطانية  في المستوطنات مقابل بناء 484 وحدة استيطانية في عام 2012 كما تم إقامة بؤرتين استيطانيتين  جديدتين.