أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
فصائل فلسطينية ترفض إجراء الانتخابات المحلية بالضفة فقط وتراه قرارًا يعمق الانقسام        1171 مستوطنًا اقتحموا الأقصى في سبتمبر        إضراب في المخيمات الفلسطينية بلبنان بعد وفاة طفلة وتقليص "الأونروا" لخدماتها الطبية        إسرائيل تمنع من فلسطينيي الـ48 من الصلاة في "الأقصى" بسبب الأعياد العبرية        436 معتقلاً فلسطينيًّا خلال الشهر الماضي على خلفية تصاعد عمليات المقاومة        المحكمة الفلسطينية العليا تقرر إجراء الانتخابات في الضفة وإلغاءها بغزة        الهبّة الشعبية تتجدد       

    
  الاخبار :   مؤسسات فلسطينية تدعو لـ"شدِّ الرحال" دفاعًا عن الأقصى المبارك    (28/4/2014)


القدس المحتلة – القدس أون لاين.كوم:

دعت عدد من المؤسسات الفلسطينية في القدس المحتلة وأخرى إسلامية داخل الكيان الصهيوني إلى ضرورة الاستعداد لمواجهة أي محاولات قد يقوم بها المستوطنون والمتطرفون خلال الفترة القادمة لاقتحام المسجد الأقصى المبارك.

وحذَّرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" - في بيان لها - من خطورة ما يسعى له المستوطنون، ومطالبتهم بإخلاء الأقصى المبارك فورًا؛ بغية هدمه وإقامة هيكلهم المزعوم على أنقاضه.

وشدَّد البيان على أن "ما تطلبه تلك المنظمات اليهودية يعكس حقيقة ما يدور في أروقة المؤسسة الإسرائيلية الرسمية، ولا ننسَ أن أذرع الاحتلال الأمنية هي الحارس والراعي لاقتحامات الأقصى المبارك".

وأتبع أن "هذه الأذرع تقوم بالاعتداء على المصلين والمرابطين لتأمين اقتحام المستوطنين والمتطرفين والمعتدين على المسجد الأقصى المبارك"، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية.

وأوضحت المؤسسة في بيانها أن "هذا التحرك من جانب المستوطنين والمنظمات اليهودية المتطرفة ليس الأول، بل سبقه تحرك آخر مماثل عشية أيام ما يسمى بعيد الفصح، مشدِّدة على أهمية عدم التهاون مع مثل هذه الدعوات المتطرفة".