أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
فصائل فلسطينية ترفض إجراء الانتخابات المحلية بالضفة فقط وتراه قرارًا يعمق الانقسام        1171 مستوطنًا اقتحموا الأقصى في سبتمبر        إضراب في المخيمات الفلسطينية بلبنان بعد وفاة طفلة وتقليص "الأونروا" لخدماتها الطبية        إسرائيل تمنع من فلسطينيي الـ48 من الصلاة في "الأقصى" بسبب الأعياد العبرية        436 معتقلاً فلسطينيًّا خلال الشهر الماضي على خلفية تصاعد عمليات المقاومة        المحكمة الفلسطينية العليا تقرر إجراء الانتخابات في الضفة وإلغاءها بغزة        الهبّة الشعبية تتجدد       

    
  الاخبار :   الاحتلال يعتقل 30 فلسطينيًّا من المسجد الأقصى عقب مواجهات صباح اليوم   (20/4/2014)


القدس المحتلة - القدس أون لاين.كوم

أعلنت مصادر في شرطة الاحتلال، أن قواتها اعتقلت ثلاثين فلسطينيًّا على الأقل، في أعقاب المواجهات التي اندلعت في المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الأحد 20-4-2014م، بين المرابطين في المسجد المبارك من جهة وقوات الاحتلال من جهة أخرى.

واندلعت المواجهات بعد أن اقتحم عناصر من جنود وشرطة الاحتلال باحات المسجد الأقصى المبارك، وذلك في أعقاب السماح للمستوطنين اليهود بدخول المسجد المبارك، وعلى رأسهم نائب رئيس الكنيست موشيه فيجلين.

وقالت شرطة الاحتلال إنها اعتقلت نحو 25 شابًّا فلسطينيًّا للاشتباه بهم القيام بأعمال مقاومة في المسجد الأقصى المبارك، كما اعتقل خمسة فلسطينيين آخرين أثناء محاولتهم التسلل على السور الشرقي والدخول إلى المسجد الأقصى.

وكان عضو الكنيست عن حزب ليكود الحاكم ونائب رئيس الكنيست موشيه فيغلين، اقتحم برفقة أنصاره باحات المسجد الأقصى المبارك اليوم، في حين تراجعت رئيسة لجنة الداخلية في الكنيست ميري ريجيف، عن قرارها إجراء زيارة استفزازية للحرم القدسي، خشية تصدي الشبان الفلسطينيين لها وحدوث مواجهات عنيفة إثر ذلك.

ونقلت القناة العبرية السابعة عن فيجلين قوله بعد خروجه من المسجد الأقصى المبارك إن عناصر الحركة الإسلامية وحركة "حماس" يحتلون بالفعل المسجد الأقصى المبارك، على حد تعبيره، مدعيًا أن شرطة الاحتلال أبقت مسلكا ضيقا جدا ومن عدة أمتار، في حين سمحت لليهود بالصعود إلى المسجد ولفترة ثلاث دقائق فقط، على حد زعمه.

وكانت ريجيف قد صرحت بأنها تخشى حدوث مواجهات عنيفة مع الشبان الفلسطينيين في باحات الأقصى المبارك، مع دخول اليهود مساء لإحياء عيد الفصح، زاعمة أن منع اليهود من دخول الأقصى ينطوي على التمييز وينتهك قرار الحكومة الذي حدد بأن اليهود يمكنهم الدخول للأقصى يوميًّا لمدة ثلاث ساعات في ساعات الصباح.

وتغلق قوات الاحتلال منذ عصر السبت معظم أبواب المسجد الأقصى المبارك، ونصبت الحواجز الحديدية على أبوابه، وأبقت فقط أبواب (السلسلة، وحطة، والمجلس) مفتوحة، بينما تمنع الرجال الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا من دخول المسجد المبارك.