أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
لماذا لا يرد السوريون على الهجمات الإسرائيلية؟!        صور من دورة الجمعية العامة        السلطات "الإسرائيلية" تقوم بعمليات هدم وتجريف جديدة في النقب المحتل        التطبيع هو الوجه الحقيقي "للسلام الإقليمي"        مؤتمر في إسطنبول يُوصي باعتماد منهجية تربوية لتنشئة الجيل على الدّفاع عن الأقصى        الاحتلال يفرج عن أسير من الداخل المحتل عام 1948م بعد اعتقال دام 12 عامًا        ميلادينوف: الأمم المتحدة ستراقب عودة حكومة الوفاق إلى غزة       

82.5% بالضفِّة و9.6 % في غزة    
  الاخبار :   "إسرائيل" تعتقل 5 آلاف أسير فلسطيني بينهم 20 امرأة و230 طفلًا   (17/4/2014)


"رام الله"- القدس أون لاين.كوم:

أكد نادي الأسير الفلسطيني أن السلطات الإسرائيلية تحتجز في سجونها نحو 5000 أسير بينهم 1000 مريض، و20 أسيرة، وما يقارب من 230 طفلًا، مشيرًا إلى أن ما يقارب 95 % من الأسرى "يتعرضون لصنوف التعذيب منذ لحظة اعتقالهم وحتى نقلهم إلى مراكز التوقيف والتحقيق الإسرائيلية".

وفي بيان لنادي الأسير "غير الحكومي"، والذي أصدره اليوم الخميس (17/4/2014م)، بمناسبة "يوم الأسير الفلسطيني"، أن "إسرائيل ما زالت تنتهك القوانين والاتفاقيات الدولية، باحتجازها هذا العدد من الأسرى".

 من جانبه؛ كشف مركز الأسرى للدراسات والأبحاث الفلسطيني أن 5" آلاف أسير فلسطيني يقبعون في السجون الإسرائيلية حاليًا، من بينهم 476 أسيراً صدرت بحقهم أحكام بالسجن المؤبد لمرة واحدة أو لمرات عديدة, وذلك في أحدث دراسة إحصائية تكشف عن هذه الأرقام"؛ بحسب ما ذكرته وكالة "الأناضول".

وقالت الدراسة في ذكرى "يوم الأسير الفلسطيني"، اليوم الخميس: "إنَّ 82,5% من الأسرى هم من سكان الضِّفة الغربية، و9,6 % من سكان قطاع غزة، وأن أرقام الأسرى الفلسطينيين تزداد "معاناتهم" داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية يومًا بعد آخر".