أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
فصائل فلسطينية ترفض إجراء الانتخابات المحلية بالضفة فقط وتراه قرارًا يعمق الانقسام        1171 مستوطنًا اقتحموا الأقصى في سبتمبر        إضراب في المخيمات الفلسطينية بلبنان بعد وفاة طفلة وتقليص "الأونروا" لخدماتها الطبية        إسرائيل تمنع من فلسطينيي الـ48 من الصلاة في "الأقصى" بسبب الأعياد العبرية        436 معتقلاً فلسطينيًّا خلال الشهر الماضي على خلفية تصاعد عمليات المقاومة        المحكمة الفلسطينية العليا تقرر إجراء الانتخابات في الضفة وإلغاءها بغزة        الهبّة الشعبية تتجدد       

    
  الاخبار :   تقرير: 3 آلاف أسرة فلسطينية زارت أسراها بسجون الاحتلال منذ يوليو 2012م   (17/4/2014)


القدس المحتلة – القدس أون لاين.كوم

ذكرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها عملت على تنظيم زيارات لأكثر من 3 آلاف عائلة فلسطينية من قطاع غزة والضِّفة الغربية لذويهم داخل سجون الاحتلال منذ يوليو 2012.

وأكدت لجنة الصليب الأحمر – وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء الأناضول - تمسكها بتقديم خدماتها الإنسانية لجميع المحرومين من الحرية، ومن بينهم المعتقلون الفلسطينيون فى إسرائيل، موضحة أنها تنظّم زيارات للسجون الإسرائيلية منذ سنوات لتفقّد الأسرى.

وقال جاك دومايو - مدير الصليب الأحمر في فلسطين -: "إن لجنته تبذل جميع جهودها لضمان عدم انتهاك الحقوق الإنسانية للمعتقلين في سجون الاحتلال، والتأكد من أن أوضاعهم الصحية مناسبة"، وأضاف: "نحن نقوم بزيارة السجون الإسرائيلية منذ سنوات، لكن هذه الزيارات بكل ما تحمله من مناقشات وتقارير تبقى سرية وغير معلنة".

وتابع: "خلال زيارتنا للسجون في إسرائيل نجري حوارًا مع السلطات الإسرائيلية المعنية في حال وجود بعض الانتهاكات، وبالتأكيد لا نصرّح بمجريات هذه الحوارات أو ما لمسناه خلال زيارة السجن".

وفيما يتعلّق باتهامات المؤسسات الفلسطينية المعنية بحقوق الأسرى للجانب الإسرائيلى باتباع سياسة "إهمال طبي" تجاه المعتقلين، قال دومايو: "عندما نقوم بزيارة المعتقلين الفلسطينيين، لا يكون معنا مرافق إسرائيلي، ونستمع للمعتقلين وأوضاعهم الصحية والإنسانية، وبعد ذلك نجري حواراتنا". وأكد أن "الصليب الأحمر لا يسعى لإلقاء اللوم على أي طرف كان، وإنما يحاول إيجاد حلول تنهي أي انتهاكات موجودة".

واتفاقيات جنيف الأربع هي عبارة عن اتفاقيات دولية تمت صياغة الأولى منها في 1864م، وأخيرتها (الرابعة) في 1949م، وتتناول حماية حقوق الإنسان الأساسية في حالة الحرب أو في منطقة محتلة.