أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
فصائل فلسطينية ترفض إجراء الانتخابات المحلية بالضفة فقط وتراه قرارًا يعمق الانقسام        1171 مستوطنًا اقتحموا الأقصى في سبتمبر        إضراب في المخيمات الفلسطينية بلبنان بعد وفاة طفلة وتقليص "الأونروا" لخدماتها الطبية        إسرائيل تمنع من فلسطينيي الـ48 من الصلاة في "الأقصى" بسبب الأعياد العبرية        436 معتقلاً فلسطينيًّا خلال الشهر الماضي على خلفية تصاعد عمليات المقاومة        المحكمة الفلسطينية العليا تقرر إجراء الانتخابات في الضفة وإلغاءها بغزة        الهبّة الشعبية تتجدد       

    
  الاخبار :   "أوقاف الخليل" تدعو إلى المرابطة لوقف تهويد "المسجد الإبراهيمي"    (14/4/2014)


الخليل – القدس أون لاين.كوم:

دعا تيسير أبو أسنينة – مدير عام أوقاف الخليل – إلى ضرورة المرابطة داخل المسجد الإبراهيمي للتصدي لحملات التهويد المستمرة التي تقوم سلطات الاحتلال بتنفيذها منذ سنوات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الشهري للأئمة والمؤذنين صباح الاثنين 14 أبريل 2014م داخل المسجد، وذلك في إطار استنكار إجراءات الكيان الصهيوني الرامية لتهويد ما تبقى من المسجد وساحاته. 

واستنكر أبو أسنينة الحواجز المقامة على مداخل المسجد، والإجراءات والانتهاكات والاعتداءات اليومية من قبل الاحتلال، الساعية لتهويد المسجد كاملًا.

وقال: "إن الاجتماع يأتي من أجل النهوض بعمل الأئمة، كونهم الدرع الحصينة والحبل الموصول دائمًا مع الناس؛ لتحقيق رسالة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغرس المفاهيم الإسلامية الأصيلة، والدعوة إلى الله تعالى بالحكمة والموعظة الحسنة، بعيدًا عن التشدد.

بدوره؛ شدَّد محمد دويك - رئيس قسم المساجد والأئمة والمؤذنين - على ضرورة التميز في عملهم وسلوكهم وعلمهم، وأن يكونوا على مقربة دائمًا من الناس، ومراعاتهم لشؤون المسجد من النظافة والصيانة، وتقديم الدروس الوعظية التي تهم حياتنا.

وكانت سلطات الكيان الصهيوني قد أبلغت "هيئة الأوقاف الإسلامية" في مدينة الخليل بقرارها إغلاق المسجد الإبراهيمي يومي الأربعاء والخميس المقبلين؛ بحجة الأعياد اليهودية!!!

وذكرت "مديرية أوقاف الخليل" في بيان لها اليوم أن الاحتلال أبلغ رئيس سدنة حرم المسجد الإبراهيمي بإغلاق المسجد بالكامل في وجه المصلين المسلمين اعتبارًا من صباح يوم الأربعاء المقبل وعلى مدى يومين، واستباحته من قبل المستوطنين بجميع أروقته وساحاته؛ بحجة ما يسمى عيد الفصح الخاص باليهود!!!

وأشارت "الأوقاف" إلى أن المسجد سيغلق بجميع أروقته وساحاته أمام المصلين المسلمين ولن يرفع الأذان فيه، معتبرة أن هذا الإجراء "اعتداءٌ على بيت من بيوت الله، ومسٌ لمشاعرِ المسلمين".

يشار إلى أن سلطات الاحتلال تعمد إلى إغلاق المسجد الإبراهيمي عشرة أيام في السنة بموجب قرارات لجنة شمغار التي شكلت بعد مجزرة المسجد الإبراهيمي عام 1994 وقسمت المسجد ووضعت جدولاً بإغلاقه أمام المسلمين في الأعياد اليهودية.