أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
فصائل فلسطينية ترفض إجراء الانتخابات المحلية بالضفة فقط وتراه قرارًا يعمق الانقسام        1171 مستوطنًا اقتحموا الأقصى في سبتمبر        إضراب في المخيمات الفلسطينية بلبنان بعد وفاة طفلة وتقليص "الأونروا" لخدماتها الطبية        إسرائيل تمنع من فلسطينيي الـ48 من الصلاة في "الأقصى" بسبب الأعياد العبرية        436 معتقلاً فلسطينيًّا خلال الشهر الماضي على خلفية تصاعد عمليات المقاومة        المحكمة الفلسطينية العليا تقرر إجراء الانتخابات في الضفة وإلغاءها بغزة        الهبّة الشعبية تتجدد       

    
  الاخبار :   لقاء ثنائي فلسطيني إسرائيلي في القدس المحتلة دون الوسيط الأمريكي   (14/4/2014)


القدس المحتلة.القدس أون لاين.كوم

عُقد لقاء ثنائي بين فريقَيْ التفاوض الفلسطيني والإسرائيلي مساء الأحد (13-4-2014م)، في القدس المحتلة، في غياب الوسيط الأمريكي مارتن أنديك، بحسب تصريحات مسئول فلسطيني لوكالة "فرانس برس".

وقال المصدر، إن الاجتماع عقد في القدس بين كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، ووزيرة العدل الإسرائيلية تسيبي ليفني المسئولة عن ملف المفاوضات، ومبعوث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الخاص إسحق مولخو.

ولم يصدر أي تأكيد من الجانب الإسرائيلي الذي يحتفل اعتبارًا من الإثنين بما يُسمَّى بعيد "الفصح اليهودي"، الذي تستمر احتفالاته سبعة أيام.

وقال مصدر فلسطيني مقرب من المفاوضات، إن اجتماعًا جديدًا بين المفاوضين سيُعقد مساء الثلاثاء أو الأربعاء بحضور الموفد الأمريكي هذه المرة، موضحًا أن إنديك الذي عاد إلى واشنطن "للتشاور" سوف يعود الثلاثاء إلى المنطقة.

وعقد لقاء ثلاثي فلسطيني إسرائيلي أمريكي الخميس برعاية المبعوث الأمريكي، الذي عاد بعدها إلى واشنطن لإجراء مشاورات، وذلك من دون تحقيق أية نتائج مع اقتراب مهلة التسعة أشهر التي حددها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، للطرفَيْن، للتوصل إلى اتفاق إطار نهائي، بحلول نهاية أبريل الجاري.

وقررت إسرائيل الخميس الماضي، فرض عقوبات جديدة على الفلسطينيين عبر تجميد تحويل أموال الضرائب التي تجنيها لمصلحة السلطة الفلسطينية، كرد على طلب الفلسطينيين الانضمام إلى 15 منظمة ومعاهدة دولية.

وتبلغ قيمة الضرائب التي تجبيها إسرائيل لصالح السلطة الفلسطينية نحو 111 مليون دولار شهريًّا.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان الأحد، خلال لقائه سفراء عاملين في تل أبيب: "كنا على وشك التوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين (يتمثل) في عملية تبادل معقدة كانت الحكومة قد باشرت مناقشتها، ولكن في اللحظة الأخيرة لم يفِ الفلسطينيون بوعودهم وتقدموا بطلباتهم للانضمام إلى 15 معاهدة دولية".