أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
فصائل فلسطينية ترفض إجراء الانتخابات المحلية بالضفة فقط وتراه قرارًا يعمق الانقسام        1171 مستوطنًا اقتحموا الأقصى في سبتمبر        إضراب في المخيمات الفلسطينية بلبنان بعد وفاة طفلة وتقليص "الأونروا" لخدماتها الطبية        إسرائيل تمنع من فلسطينيي الـ48 من الصلاة في "الأقصى" بسبب الأعياد العبرية        436 معتقلاً فلسطينيًّا خلال الشهر الماضي على خلفية تصاعد عمليات المقاومة        المحكمة الفلسطينية العليا تقرر إجراء الانتخابات في الضفة وإلغاءها بغزة        الهبّة الشعبية تتجدد       

    
  الاخبار :   الاحتلال يتراجع عن السماح للمستوطنين باقتحام "الأقصى" بعد دعوات استنفار للمرابطين   (14/4/2014)


القدس المحتلة.القدس أون لاين.كوم

تراجعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن قرارها السماح للمستوطنين اليهود بتنفيذ اقتحام جماعي للمسجد الأقصى في عيد الفصح العبري، اليوم الإثنين 14-4-2014م، بعد توافد المئات من المصلين الفلسطينيين

للرباط في داخل المسجد، وحوله لمنع اقتحامه، ودعوات لتكثيف الرباط اليوم وخلال الأيام المقبلة على الرغم من القرار الإسرائيلي.

وقال الشرطة الإسرائيلية، بحسب ما أوردته الإذاعة العبرية في نشرتها الصباحية الإثنين، إنه تقرر إلغاء زيارات السياح والمستوطنين اليهود للحرم القدسي اليوم، مشيرة إلى أن قوات معززة من الشرطة تنتشر في محيط الحرم والبلدة القديمة.

وفي السياق ذاته؛ فرضت شرطة الاحتلال قيودًا على دخول المصلين المسلمين إلى الحرم القدسي اليوم "بسبب ورود معلومات استخبارية عن نية بعض الشباب القيام بأعمال مخلة بالنظام العام بعد الصلاة".

وبحسب القيود الإسرائيلية؛ فإنه لن يسمح لمن هم أقل من خمسين عامًا من دخول المسجد الأقصى، على أن يكونوا حاملين لبطاقات الهوية الإسرائيلية.

يُشار إلى صدور العديد من دعوات إعلان "النفير العام" لحماية المسجد الأقصى، والتي صدرت عقب إعلان جماعات "الهيكل" المزعوم أنهم يعتزمون اقتحام المسجد الأقصى اعتبارًا من اليوم الإثنين ولمدة ثمانية أيام.