أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
فصائل فلسطينية ترفض إجراء الانتخابات المحلية بالضفة فقط وتراه قرارًا يعمق الانقسام        1171 مستوطنًا اقتحموا الأقصى في سبتمبر        إضراب في المخيمات الفلسطينية بلبنان بعد وفاة طفلة وتقليص "الأونروا" لخدماتها الطبية        إسرائيل تمنع من فلسطينيي الـ48 من الصلاة في "الأقصى" بسبب الأعياد العبرية        436 معتقلاً فلسطينيًّا خلال الشهر الماضي على خلفية تصاعد عمليات المقاومة        المحكمة الفلسطينية العليا تقرر إجراء الانتخابات في الضفة وإلغاءها بغزة        الهبّة الشعبية تتجدد       

    
  الاخبار :   استشهاد الأسير المقدسي جهاد الطويل في سجن بئر السبع ليصبح الـ "208" في تاريخ الحركة الأسيرة   (25/2/2014)


القدس المحتلة-القدس أون لاين.كوم:

استشهد بعد منتصف الليلة الماضية الأسير المقدسي جهاد عبد الرحمن الطويل (47 عامًا)، متأثرًا بإصابته بعد الاعتداء عليه أثناء تواجده في سجن "بئر السبع- قسم ديكل"، ليصبح الشهيد 208 في تاريخ الحركة الأسيرة.

وأفاد شريف الطويل شقيق الشهيد في تصريح له صباح اليوم الثلاثاء (25/2/2014م)، أن جهاد استشهد الساعة 12 بعد منتصف الليلة الماضية في مستشفى "سوروكا" بمدينة بئر السبع، علمًا أنه تم الاعتداء عليه بالضرب ورشه بالغاز قبل أسبوعين أثناء تواجده في سجن بئر السبع، ليقضي محكوميته بالسجن الفعلي لمدة 3 أشهر بتهمة "قيادة مركبة دون ترخيص".

وأوضح أن جهاد أصيب حينها بفقدان الوعي، وقدم له العلاج بعد فترة من الوقت، ثم نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج لخطورة وضعه الصحي، وبقي منذ ذلك الوقت قيد العلاج في المستشفى، وفي حالة غيبوبة كاملة.

كما أوضح الطويل أن شقيقه جهاد اعتقل نهاية العام الماضي، وبعد إصابته بأسبوع أخبرت إدارة السجن العائلة بالاكتفاء بفترة اعتقال ابنها جهاد، وطالبتهم بالتوقيع على ورقة الإفراج عنه وتسلم أغراضه من السجن، إلا أن العائلة رفضت الأمر.

وأضافت العائلة أنها ستقوم بنقل جثمان الشهيد من مستشفى "سوروكا" بعد أخذ هُويته من السجن، إلى مستشفى "المقاصد" بالقدس، ليتم دفنه اليوم في مقبرة "باب الأسباط".

يشار إلى أن جهاد من سكان حي "رأس العامود" ببلدة "سلوان"، ولديه 5 أولاد.