أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
فصائل فلسطينية ترفض إجراء الانتخابات المحلية بالضفة فقط وتراه قرارًا يعمق الانقسام        1171 مستوطنًا اقتحموا الأقصى في سبتمبر        إضراب في المخيمات الفلسطينية بلبنان بعد وفاة طفلة وتقليص "الأونروا" لخدماتها الطبية        إسرائيل تمنع من فلسطينيي الـ48 من الصلاة في "الأقصى" بسبب الأعياد العبرية        436 معتقلاً فلسطينيًّا خلال الشهر الماضي على خلفية تصاعد عمليات المقاومة        المحكمة الفلسطينية العليا تقرر إجراء الانتخابات في الضفة وإلغاءها بغزة        الهبّة الشعبية تتجدد       

    
  الاخبار :   مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون: اتفاق الإطار سيتضمن الاعتراف بإسرائيل "دولة يهودية"   (22/2/2014)


القدس المحتلة.القدس أون لاين.كوم

قال مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون، إن اتفاق الإطار المزمع التوقيع عليه ما بين الفلسطينيين والأمريكيين، سوف يتضمن الاعتراف بإسرائيل "دولة يهودية"، بحسب وكالة "قدس برس"، السبت 22-2-2014م.

وكشف السفير الأمريكي لدى تل أبيب، دان شابيرو، النقاب عن أن اتفاق الإطار الذي يعمل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري على إعداده لطرحه على الجانبَيْن الفلسطيني والإسرائيلي، من أجل التوصل إلى تسوية سلمية، سيتضمن الاعتراف بإسرائيل كـ"دولةٍ يهوديةٍ".

وقال شابيرو للإذاعة العبرية في الجمعة: "إن اتفاق الإطار سيتضمن اعترافًا بإسرائيل على أنها دولة يهودية"، مشيرًا إلى أن "الولايات المتحدة رأت دومًا أن إسرائيل هي دولة يهودية ويجب أن تبقى كذلك"، على حد تعبيره.

يُشار إلى أن رئيس السلطة الفلسطينية المنتهية ولايته محمود عباس، ربط قبوله الاعتراف بـ"يهودية إسرائيل" باعتراف الأمم المتحدة بها بهذا الاسم.

وقال في خطابه أمام طلاب إسرائيليين الأحد الماضي: "في عام 1993م اعترف أبو عمار (ياسر عرفات) بدولة إسرائيل، ومنذ ذلك التاريخ وحتى 2009م، كنا نقول دائمًا نحن نعترف بدولة إسرائيل، وإذا أرادت إسرائيل أن نعترف بهيودية الدولة فليذهبوا إلى الأمم المتحدة، وليطالبوا بقرار دولي، وعند ذلك نحن سننصاع له"، على حد تعبيره.

وفي ذات الاتجاه، صرَّح رئيس الدولة العبرية، شيمون بيريز، بأن عملية المفاوضات الرامية للتوصُّل إلى اتفاق تسوية سياسية مع الجانب الفلسطيني "تصب بشكل أساسي في مصلحة تل أبيب التي تسعى إلى الاعتراف بها كدولة يهودية".