أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
فصائل فلسطينية ترفض إجراء الانتخابات المحلية بالضفة فقط وتراه قرارًا يعمق الانقسام        1171 مستوطنًا اقتحموا الأقصى في سبتمبر        إضراب في المخيمات الفلسطينية بلبنان بعد وفاة طفلة وتقليص "الأونروا" لخدماتها الطبية        إسرائيل تمنع من فلسطينيي الـ48 من الصلاة في "الأقصى" بسبب الأعياد العبرية        436 معتقلاً فلسطينيًّا خلال الشهر الماضي على خلفية تصاعد عمليات المقاومة        المحكمة الفلسطينية العليا تقرر إجراء الانتخابات في الضفة وإلغاءها بغزة        الهبّة الشعبية تتجدد       

    
  الاخبار :   نتنياهو: في حال انهار الأمن فستنهار السلطة الفلسطينية وجهات أخرى بالمنطقة   (18/2/2014)


القدس المحتلة.القدس أون لاين.كوم

حذَّر رئيس الوزراء الإسرائيلي مما ووصفه ب"ـانهيار أمن إسرائيل"، وقال إن ذلك سيتبعه انهيار لعملية التسوية السلمية وللسلطة الفلسطينية ولجهات أخرى في المنطقة وصفها بـ"المهمة".

وقال نتنياهو، في كلمة ألقاها الليلة الماضية أمام مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية في القدس، وأعادت وسائل إعلام عبرية نشرها صباح الثلاثاء 18-2-2014م: "عندما نتحدث عن ترتيبات أمنية مستقرة؛ فإننا لا نقصد ترتيبات وهمية لا توفر الأمن".

وبحسب وكالة "قدس برس"؛ فإن نتنياهو يشير إلى اقتراح رئيس السلطة الفلسطينية المنتهية ولايته، محمود عباس، نشر قوات من حلف شمال الأطلنطي "الناتو"، في منطقة الأغوار، بالضفة الغربية المحتلة، بدلًا من قوات الاحتلال الإسرائيلي في إطار تسوية سياسية.

وأضاف نتنياهو: "في حال انهار الأمن بالنسبة لإسرائيل؛ فسينهار السلام والسلطة الفلسطينية وجهات هامة أخرى في المنطقة أيضًا"، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن "إسرائيل قادرة على الدفاع عن نفسها، ولا تطالب بأن تدافع عنها قوات غربية".

من جهة أخرى؛ أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي مجددًا على ضرورة اعتراف الجانب الفلسطيني بـ"يهودية دولة إسرائيل"، قائلاً "لا حجة تمنعهم (الفلسطينيين) من ذلك في الوقت الذي يتوقعون فيه من اسرائيل الاعتراف بدولة الشعب الفلسطيني".

بدورها؛ أوضحت مصادر سياسية إسرائيلية "مسئولة"، لم تذكر وسائل الإعلام الإسرائيلية هويتها، أن نتنياهو يرفض حق العودة للاجئين الفلسطينيين، مشيرة إلى أن بنيامين نتنياهو يطالب بإلغائه في أي تسوية سياسية مستقبلية مع الطرف الفلسطيني.