أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
فصائل فلسطينية ترفض إجراء الانتخابات المحلية بالضفة فقط وتراه قرارًا يعمق الانقسام        1171 مستوطنًا اقتحموا الأقصى في سبتمبر        إضراب في المخيمات الفلسطينية بلبنان بعد وفاة طفلة وتقليص "الأونروا" لخدماتها الطبية        إسرائيل تمنع من فلسطينيي الـ48 من الصلاة في "الأقصى" بسبب الأعياد العبرية        436 معتقلاً فلسطينيًّا خلال الشهر الماضي على خلفية تصاعد عمليات المقاومة        المحكمة الفلسطينية العليا تقرر إجراء الانتخابات في الضفة وإلغاءها بغزة        الهبّة الشعبية تتجدد       

    
  الاخبار :   طهران.. لجنة فلسطين الدائمة تتعهد بدعم الموقف الفلسطيني لرفض شرط "يهودية الدولة"   (15/2/2014)


طهران.القدس أون لاين.كوم ووكالات

عقدت اللجنة الدائمة لشئون فلسطين، في منظمة التعاون الإسلامي، اجتماعها الثالث الجمعة 14-2-2014م، بحضور جميع الأعضاء، وذلك ضمن اجتماعات اللجان التي تُعقد على هامش أعمال الدورة التاسعة

لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في المنطمة، المنعقدة في العاصمة الإيرانية طهران.

وقررت اللجنة خلال الاجتماع، أن تتولى الدولة المضيفة رئاسة اللجنة التي تجتمع سنويًّا وعند الضرورة، كما تم التأكيد على اختيار فلسطين لتكون النائب الأول الدائم لرئيس لجنة فلسطين.

وتم اختيار السنغال نائبًا ثانيًا، وذلك باجماع الاعضاء، كما تم إضافة السعودية والجزائر وغينيا لعضوية اللجنة مع بقاء الباب مفتوحًا لزيادة العضوية حتى عشرين عضوًا، بحسب وكالة "معا"، السبت 15-2-2014م.

وتطرق الاجتماع إلى أهمية الدعم "الحقيقي" للقضية الفلسطينية وثمنوا عاليًا جهود القيادة الفلسطينية، وأكدوا على دعم السلطة في مواجهة الضغوط التي تتعرض لها من أجل الموافقة على بند "يهودية الدولة" كشرط للتوصل لاتفاق سلام نهائي مع إسرائيل.

كما رفضت اللجنة السياسة الإسرائيلية "التي تقوم على الابتزاز واستعراض القوة مما أدى إلى إيجاد حالة من عدم الرضا والاستعداد لمرحلة تتسم بعدم الاستقرار في المنطقة، والسماح للتطرف بأن يكون سيد الموقف".

كما استنكرت اللجنة بقاء أية مستوطنة أو جندي إسرائيلي على الأرض الفلسطينية المحتله عام 1967م.

وشدد المجتمعون على "ضرورة اتمام المصالحة الفلسطينية، وإنهاء الانقسام الذي أضعف الموقف الفلسطيني، وسمح للإسرائيليين لأن يتمادوا في سياستهم واجراءاتهم التعسفية، خاصة في القدس التي يواجه أهلها سياسة التهجير وهدم البيوت ومصادرة الاراضي وإفساد الشباب نتيجة البطالة التي يعانون منها".

واقترحت غالبية من الحاضرين بضرورة عدم ترك الفلسطينيين بمفردهم وضرورة تنظيم زيارات لفلسطين لتأكيد دعم الدول الإسلامية للشعب الفلسطيني، ومقاومة سياسات الاحتلال في تهويد الأماكن العربية المقدسة الإسلامية والمسيحية، ولإثبات أن مثل هذه الزيارات هي الاطلاع على ما يعانية الشعب الفلسطيني من سياسة الاضطهاد والحرمان التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي، وأن ذلك لا علاقة له بالتطبيع".

كذلك أكد المجتمعون على ضرورة رفع الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة والذي أدى إلى تفاقم الاوضاع المعيشية الصعبة على أهالي القطاع.

وتواصل لجان المؤتمر الأربعة جلساتها صباح اليوم السبت، وتوزع أعضاء الوفد على تلك اللجان التي من المقرر ان تنهي أعمالها غدًا الأحد.

ومن المقرر ان يليها في اليوم التالي الدورة السادسة عشرة للجنة العامة التي يمثل فلسطين فيها فيها عضوا المجلس الوطني، فتحي أبو العردات ونجيب القدومي.

أما الدورة التاسعة لمؤتمر الاتحاد، فستُعقد صباح يوم الثلاثاء المقبل، بحضور رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، الذي سيلقي كلمة فلسطين في المؤتمر.