أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
البطريركية تقدم استئنافًا ضد قرار بيع عقارات أرثوذوكسية لجمعية استيطانية        "إسرائيل" تطرد ناشطًا حقوقيًّا بدعوى انحيازه للفلسطينيين        تحريض "إسرائيلي" على مدرسة مقدسية بسبب زيارة لضريح "عرفات"        معارضة أمريكية وراء وقف نتنياهو التصويت على قانون "القدس الكبرى"        "شؤون الأسرى": 15 ألف حالة اعتقال لفلسطينيين خلال عامَيْن        53 مستوطنا يقتحمون ساحات الأقصى في الفترة الصباحية        نتنياهو يرجئ التصويت على قانون "القدس الكبرى"       

    
  الاخبار :   المبعوث الأمريكي يدعم شروط "إسرائيل" للتعامل مع أية حكومة تشارك بها "حماس"   (19/10/2017)


القدس المحتلة.القدس أون لاين.كوم

قال جيسون جرينبلات؛ المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط دونالد ترامب، إن واشنطن تطالب أية حكومة وحدة فلسطينية يتم تشكيله بما أسماه بـ"وقف العنف، ونزع سلاح الإرهابيين، والاعتراف بإسرائيل، والالتزام بالمفاوضات"

وصرح جرينبلات في بيان صحفي له الخميس 19-10-2017م، بأن "جميع الأطراف تتفق بأنه من الضروري أن تتمكن السلطة الفلسطينية من تسلم زمام مسؤولياتها المدنية والأمنية الكاملة وبشكل حقيقي ودون معوقات في غزة".

وأشار إلى أن "الولايات المتحدة تؤكد من جديد أهمية التقيد بمبادئ اللجنة الرباعية، ونبذ العنف والاعتراف بدولة إسرائيل، وقبول الاتفاقات والالتزامات السابقة الموقعة بين الطرفين، بما فيها الالتزام بالمفاوضات السلمية".

وأردف: "إذا كانت "حماس" معنية بأي دور في حكومة فلسطينية، فيجب عليها أن تقبل هذه المتطلبات الأساسية".

وعدَّت القناة العبرية الثانية، البيان الأمريكي بأنه "يتوافق مع الرد الإسرائيلي على المصالحة الفلسطينية والمطالب التي وضعتها تل أبيب على حكومة الوحدة الفلسطينية".

ومؤخرًا، أعلن المجلس الوزاري المصغر في إسرائيل، بأن "تل أبيب" لن تجري مفاوضات دبلوماسية مع حكومة فلسطينية تعتمد على منظمة "إرهابية" تدعو إلى تدمير "إسرائيل" (في الإشارة لحركة حماس).

ووقعت حركتا "حماس" و"فتح" يوم الخميس الماضي في مقر المخابرات المصرية العامة في القاهرة على اتفاق المصالحة الوطنية برعاية مصرية، ينهي عشر سنوات من الانقسام بين غزة والضفة الغربية.