أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   اقرأ أيضَا
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
فصائل فلسطينية ترفض إجراء الانتخابات المحلية بالضفة فقط وتراه قرارًا يعمق الانقسام        1171 مستوطنًا اقتحموا الأقصى في سبتمبر        إضراب في المخيمات الفلسطينية بلبنان بعد وفاة طفلة وتقليص "الأونروا" لخدماتها الطبية        إسرائيل تمنع من فلسطينيي الـ48 من الصلاة في "الأقصى" بسبب الأعياد العبرية        436 معتقلاً فلسطينيًّا خلال الشهر الماضي على خلفية تصاعد عمليات المقاومة        المحكمة الفلسطينية العليا تقرر إجراء الانتخابات في الضفة وإلغاءها بغزة        الهبّة الشعبية تتجدد       

    
  مواهب :   د. المدهون خلال حفل تكريم مسابقة "موهبتي سر تألقي": "أطفال فلسطين ينشدون الحرية والعيش بأمان كباقي أطفال العالم"   (23/11/2013)


    

غزة/ دائرة الإعلام بالوزارة.

أكد الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة أن أطفال فلسطين يعانون من ويلات الحصار والعدوان المتواصل، ويأملون في العيش بأمان وحرية كباقي أطفال العالم، جاء ذلك خلال كلمة الوزير المدهون في حفل تكريم الفائزين بمسابقة "موهبتي سر تألقي " والتي نفذتها الإدارة العامة للطفولة بالوزارة، اليوم الأربعاء، في قاعة الوزارة بمدينة غزة، وبرعاية وزيري الشباب والرياضة والتربية والتعليم العالي.

وشارك في الحفل الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة، وجمال العقيلي مدير عام الإدارة العامة للطفولة، ود.زياد ثابت الوكيل المساعد لوزارة التربية والتعليم العالي، وزكريا الهور مدير عام الأنشطة بوزارة التربية والتعليم.

وقال د. المدهون " أ رسالتنا هي رسالة كرامة وحرية لأطفال فلسطين كما أطفال العالم، فهم لهم خصوصية تختلف عن أطفال العالم وذلك لما تعرضوا له من ظلم واحتلال".

وأضاف أن الصغار يحفظون ويتألقون بمواهبهم، وقادرين على أن يواصلوا مسيرة التحرير حتى يعودوا إلى أرضهم محررين، لذلك يجب تبني مشروع "موهبتي سر تألقي" لتطوير قدرات الموهوبين حتى يمثلوا فلسطين في باقي أنحاء العالم.

بدوره قال جمال العقيلي أن المسابقات تهدف إلى إبراز مواهب الطلاب في المجال الشعري والفني والأدبي، وإتاحة فرصة التميز والتفوق وإثبات الذات وتنمية روح المنافسة، والتخلص من بعض المشكلات والاضطرابات النفسية، بالإضافة إلى ممارسة مهارات التعلم الذاتي بطرق مختلفة.

وأوضح أن المسابقات جاءت بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ومع كافة مدارس القطاع لفتح المجال أمام كافة الأطفال الموهوبين للمشاركة في مجال الكتابة الأدبية "الشعر، والقصة القصيرة"، ومجال الأشغال اليدوية بالتحديد الرسم على الرمل والزجاج، وصناعة المجسمات، ومسابقة رسم لأطفال المرحلة الابتدائية.

من جهته قال د. زياد ثابت "نحتفي اليوم بيوم الطفل العالمي وبالفائزين في مسابقة "موهبتي سر تالقي" ونؤكد على أهمية رعاية وتنمية الطفل الفلسطيني وخاصة في ظل ما يتعرض له من انتهاكات بسبب الاحتلال والحصار.

وأشار أن الاهتمام بالمسابقة يجب أن يكون الخطوة الأولى في الارتقاء بهذه المواهب وعمل برنامج للفائزين لاحتضانهم ومساعدتهم في تطوير مواهبهم.

وشكر الوزارة على تعاونها ومشاركتها الدائمة مع التربية والتعليم والعمل على رعاية فعاليات وأنشطة تهم الطلبة، وتساعد في تطويرهم عملياً وعلمياً.

وتخلل الحفل فقرات فنية وشعر، وتوزيع جوائز مالية وعينية على الطلبة الفائزين في المسابقات.