أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
فصائل فلسطينية ترفض إجراء الانتخابات المحلية بالضفة فقط وتراه قرارًا يعمق الانقسام        1171 مستوطنًا اقتحموا الأقصى في سبتمبر        إضراب في المخيمات الفلسطينية بلبنان بعد وفاة طفلة وتقليص "الأونروا" لخدماتها الطبية        إسرائيل تمنع من فلسطينيي الـ48 من الصلاة في "الأقصى" بسبب الأعياد العبرية        436 معتقلاً فلسطينيًّا خلال الشهر الماضي على خلفية تصاعد عمليات المقاومة        المحكمة الفلسطينية العليا تقرر إجراء الانتخابات في الضفة وإلغاءها بغزة        الهبّة الشعبية تتجدد       
 
دراسات

تأثير المصطلح الإعلامي "الصهيوني" على الهوية الثقافية الفلسطينية

يحمل المصطلح الإعلامي الإسرائيلي في حناياه جينات ثقافية مستمدة من وسطه الثقافي والسياسي، وأبعادًا سياسية تجسد مرجعيته الفكرية وفق أهداف عليا معلنة ومضمرة، ويسعى إلى ترويجها وتثبيتها في الفضاء الإعلامي العربي......... المزيد ..

أنشطة وأدوار مُؤسَّسات الأهليَّة في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 وحتى أوسلو

بدأ المجتمع المدنيُّ الفلسطينيُّ نشاطه بعد نكبة العام 1948م، وسط وضعٍ مأساويٍّ؛ حيث أدَّتْ النَّكبة طِيلة الفترة ما بين العام 1947م، وحتى العام 1949م، إلى نشوء مُشكلة........ المزيد ..

مراحل تطور المشروع الصهيوني في فلسطين منذ الحرب العالمية الأولى حتى نهاية الحرب العربية الإسرائيلية عام 1948م

نشبت الحرب العالميَّة الأولى، فاتصل الصهاينة بالمعسكرين (المحور والحلفاء) وساعدتهم ألمانيا والنمسا عند الباب العالي في الدولة العثمانيَّة لتحقيق هذا المطمع في فلسطين، وعلم قائد الجيش العثماني أحمد جمال باشا ........... المزيد ..

في اليوم العالمي للحقِّ في معرفة الحقيقة.. دراسة حقوقية: سياسات الحكومة المصرية فيما يتعلق بالحقِّ في معرفة الحقيقة "مضللة"

أصدرت "مؤسسة حرية الفكر والتعبير"، دراسة حقوقية بمناسبة اليوم العالمي للحقِّ في معرفة الحقيقة, الذي يوافق 24 مارس، للتأكيد على أهمية الحقِّ وعلى أهمية سياسات الدولة ....... المزيد ..

المشروع الصهيوني.. الأصول التاريخية والجذور السياسية التأسيسية حتى الانتداب البريطاني

في العام 1896م كتب تيودور هرتزل مقال قصير بعنوان "دولة اليهود"، في محاولة لإيجاد حل عصري لقضية اليهود في الشتات، أكد فيها أن اليهود ليسوا وحدهم من يحتاج ........ المزيد ..

المخاطر التي تتهدد المسجد الأقصى المبارك.. دراسة تاريخية تأسيسية

مدخل يتناول الغرض من الدراسة، ومحتوياتها، ومن بينها ما يتعلق بالتحولات النوعية ........... المزيد ..

الحفريَّات الأثريَّة الصُّهيونيَّة في فلسطين.. تعرَّف إلى التَّاريخ المزوَّر!!

مدخلٌ حول القضيَّة محور الدراسة، وهي الحفريَّات الصُّهيونيَّة في فلسطين، وتاريخها منذ القرن التَّاسع عشر، وحتى الآن.......... المزيد ..


 
تابع المزيد