أرسل لنا    |    عن الموقع    |    أضف للمفضلة
  
alqudsonline.com
  بحــث
 
 
   أخبار الرئيسية
   استطلاع رأي
 
     
فصائل فلسطينية ترفض إجراء الانتخابات المحلية بالضفة فقط وتراه قرارًا يعمق الانقسام        1171 مستوطنًا اقتحموا الأقصى في سبتمبر        إضراب في المخيمات الفلسطينية بلبنان بعد وفاة طفلة وتقليص "الأونروا" لخدماتها الطبية        إسرائيل تمنع من فلسطينيي الـ48 من الصلاة في "الأقصى" بسبب الأعياد العبرية        436 معتقلاً فلسطينيًّا خلال الشهر الماضي على خلفية تصاعد عمليات المقاومة        المحكمة الفلسطينية العليا تقرر إجراء الانتخابات في الضفة وإلغاءها بغزة        الهبّة الشعبية تتجدد       
 
مختارات - فلسطينى

حكومة المصالحة.. تباطؤ فتح وتسارع حماس

يتطلع الفلسطينيون إلى اليوم الذي يعلن فيه الانتهاء من تشكيل حكومة التوافق، نتيجة للمصالحة بين "فتح" و"حماس"، رغم ما يحيط بتشكيلها من مخاوف قد تعيق إعلانها .............. المزيد ..

المقاومة والمصالحة

من القضايا التي لا يختلف عليها فلسطينيان أن المقاومة هي قانون التعامل مع المحتل، وأننا- شعبا وأرضا- محتلون من الصهاينة، وأن هذا الاحتلال لا علاج له إلا المقاومة؛ سنة كونية اتبعتها ........... المزيد ..

الحقيقة والقناع

لا مشكلة للإخوان مع الشعوب في العالم العربي. هذا ليس دفاعًا عن الإخوان، بل هو وصف وتقرير حقيقة ........ المزيد ..

كارثة الدبلوماسية السرية

عندما تكون الاستراتيجية المعتمدة هي استراتيجية "الحياة مفاوضات" يكون من المتوقع أن تلجأ القيادة الفلسطينية إلى دبلوماسية التفاوض السرية عندما تفشل المفاوضات العلنية......... المزيد ..

صحتين للمترفعين و"هاردلك" للموظفين

خلال الأسبوعين الماضيين حرصت مثل كثير من المواطنين على أن يبقى جوالي مفتوحًا على أمل أن أتلقى اتصالًا بترشيحي لوزارة في حكومة التوافق الجديدة، على قاعدة أن تغيير وتعاقب الحكومات ............. المزيد ..

كمائن المصالحة

بات الجميع يدرك الكمائن التي يمكن أن تلاقيها "المصالحة" على طريق إنهاء الانقسام وإعادة توحيد المؤسسات الوطنية. وبات الجميع يدرك أيضاً أن انسداد العملية السياسية هو عامل مفصلي في درجة الذهاب......... المزيد ..

المقاومة والسياسة والأخلاق

تستلزم المقاومة عملا سياسيا يسندها ويستثمر إنجازاتها الميدانية، وهو ما يجعلها معنية بالإجابة عن سؤال علاقة السياسة بالأخلاق، وللإجابة عنه يلزم استحضار خصوصية للعمل السياسي المقاوم.....

.... المزيد ..


 
تابع المزيد